**   دعت الجامعة العربية لاتخاذ موقف صريح من التطبيع مع إسرائيل «الديمقراطية» تدين دعوة وفد إسرائيلي إلى مؤتمر اليونسكو بالبحرين   **   الأمم المتحدة تكشف عن وجود 68.5 مليون نازح ولاجيء حول العالم   **   البحرين اول دولة خليجية ستقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل   **   الجبهة الديمقراطية تستنكر فرض الاحتلال ضرائب على أملاك الكنائس في القدس المحتلة   **   تيسير خالد: كوشنير وغرينبلات يحاولان تسويق بضاعة فاسدة بغطاء انساني زائف   **   ملادينوف يشكك بمستقبل السلام الفلسطيني الإسرائيلي ما لم يتوقف الإستيطان   **   محلل إسرائيلي: الحرب في غزة قاب قوسين أو أدنى   **   الإحـصاء: حوالي 43% من مجمل السكان في فلسطين لاجئون - 5.9 مليون لاجئ مسجل في "الأونروا"   **   قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في محافظات الضفة الغربية   **   اللجنة العليا لمسيرة العودة تدعو للمشاركة في "جمعة الوفاء للجرحى"   **   دائرة شؤون المغتربين تصدر العدد الـ55 من نشرة (الجاليات الفلسطينية) باللغة العربية   **   أدانت محاولة تخريب الحراك الجماهيري في غزة : الديمقراطية تحي شعبنا في مسيراته المطالبة بإنهاء الانقسام وإلغاء الاجراءات العقابية عن غزة   **   إسرائيل تتوعد مطلقي الطائرات الورقية بالقتل!   **   على طريق عودة العمل بشكل دائم..مصر تقرر إبقاء معبر مفتوحا الى ما بعد عيد الأضحى   **   "التجمع الإعلامي الديمقراطي" يدين الاعتداء على الصحفيين في غزة ويدعو لتشكيل لجنة تحقيق وطنية في الحادثة

أعلن الجهاز المركزي للإحصاء، أن بيانات عام 2017 تشير إلى أن نسبة السكان اللاجئين بلغت 42.5% من مجمل السكان الفلسطينيين المقيمين في دولة فلسطين، و26.6% من السكان في الضفة الغربية هم لاجئون، في حين بلغت نسبة اللاجئين في قطاع غزة 66.2%.

أكدت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «أونروا»، تقارير حقوقية ودولية تحدثت عن أزمة إنسانية كبيرة وغير مسبوقة، يعيشها قطاع غزة.

"ما دون الخمسين من العمر محرّمٌ عليهم الوصول إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه". هذا هو حال الشباب الفلسطيني الظامئ للصلاة أو إحياء ليلة القدر في المسجد الأقصى، وذلك بسبب البوابات الإلكترونية والفحص الأمني والجدار العنصري الفاصل والرقابة الأمنية المشددة.

رغم حالة التشتت بين الغربة وأرض الديار التي عاشتها الفتاة الجامعية الإعلامية علا مرشود (21 عاما) من نابلس، شمال الضفة الغربية، طيلة الأعوام الماضية، إلا أنها اليوم تعيش "الغربة" الأشد، في زنانين سلطات الاحتلال.

شهدتْ الأسابيع الأخيرة، حركة تضامن عالميّة واسعة مع الشعب الفلسطيني وموجة جديدة من تأييد حملة المقاطعة لإسرائيل في أعقاب الأحداث السياسيّة التي شهدتها الاراضي الفلسطينية المحتلة في الذكرى السبعين للنكبة وافتتاح السفارة الأميركيّة في القدس المحتلّة

قالت دراسة إسرائيلية إن مسيرات العودة الفلسطينية التي اندلعت منذ أواخر آذار/مارس على حدود قطاع غزة كشفت عن إنجاز عملياتي إسرائيلي تمثل بمنع الفلسطينيين من اقتحام الحدود، مقابل فشل استراتيجي في عدم القدرة على تسويق الرواية الإسرائيلية أمام الرأي العام العالمي.

لم يسمع منها كلمة "بابا" مطلقًا؛ فعمرها لم يتجاوز الـ4 أشهر، جاءته مودعة، علها تحظى بحبٍّ للمرة الأخيرة من والدها الشهيد، وبمجرد أن اقتربت من جثمانه، غفت تلك البريئة.!

تواصل حكومة اسرائيل استهتارها بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية وتحديها للمجتمع الدولي وتصر على مواصلة سياسة التهجير والتطهير العرقي في غير منطقة في الضفة الغربية وخصوصا في مدينة القدس ومحيطها وتوظيفها في خدمة مشروعها الاستيطاني

قالت وزارة الصحة الفلسطينية مساء امس الجمعة، إنّ حصيلة اعتداء الاحتلال الإسرائيلي منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى في 30 مارس بلغت 127 شهيداً.

تحترق حقول المستوطنات وتحترق معها قلوب قادة الكيان، ويستكثرون على الشعب الفلسطيني أن يطور إمكانياته في مقاومة آلة التدمير والقتل، بأسلوب لا يرقى لكلمة سلاح لكنه لقّن جنرالات الكيان درسا أذهلهم وأفقدهم صوابهم.

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ للأسبوع الثاني على التوالي، تصدر «الحرية» ملحقاً بنتائج أعمال المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الثالثة والعشرين،(30/4/2018) لاستكمال عملية التوثيق

نشاطات ومتابعات

كشفت «هيومن رايتس ووتش» أن مُعظم المصارف الكبيرة في إسرائيل تُوفر خدمات تُساعد على دعم وتوسيع المستوطنات، التي أقامتها اسرائيل في الأراضي الفلسطينية المحتلة بعدوان حزيران 1967 من خلال تمويل بنائها في الضفة الغربية المحتلة، وأن أكبر ٧ مصارف إسرائيلية توفر خدمات للمستوطنات

ابحث في الموقع