نددت الاتحادات عمالية دولية وعربية (19/5)،بجرائم القتل التي ينفذها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين.

·        وكان في مقدمة تلك الاتحادات، الاتحاد الدولي للنقابات (ITUC) الذي يضم في عضويته عشرات الاتحادات النقابية والعمالية، الذين يمثلون أكثر من 270 مليون عامل من مختلف قارات العالم، وجاء في بيان أصدره«إن الاتحاد الدولي للنقابات يعبر عن إدانته المتجددة للعنف الإسرائيلي، تجاه المدنيين الفلسطينيين الذين عبروا عن احتجاجهم بطرق سلمية مشروعة».

·        وأدان الاتحاد الفرنسي الديمقراطي للعمل العنف الإسرائيلي المفرط تجاه المدنيين الفلسطينيين، دون وجود أي حاجة لذلك، مؤكدا دعمه وتأييده لحق الشعب الفلسطيني المشروع في إقامة دولته المستقلة، مطالبا الجانب الإسرائيلي بالتوقف عن انتهاكه للقانون الدولي.

·        كما أدان الاتحاد العام التونسي للشغل القتل الإسرائيلي للمتظاهرين الفلسطينيين، لافتا إلى أن جماهير العمال والشعب التونسي، يتابعون بقلق كبير الوضع في فلسطين، وما أقدمت عليه يد الغدر الصهيونية، إثر القرار الجائر للإدارة الأميركية الذي اعتبر القدس عاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

·        وشجب بيان للاتحادات النقابية اللبنانية منها، الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان، واتحاد نقابات عمال الصناعات الغذائية، واتحاد نقابات عمال البناء والأخشاب، واتحاد نقابات عمال البقاع، المجازر التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني البطل، خلال إحيائه للذكرى السبعين للنكبة، وتضامنها ووقوفها إلى جانب الفلسطينيين في نضالهم المشروع من أجل حقهم في قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

·        وأدان اتحاد نقابات البتروكيماويات في تركيا ممارسات جيش الاحتلال الإسرائيلي العنصرية بحق الشعب الفلسطيني، والتي «قوبلت بالسخط والغضب الشديدين من قبل الشعب التركي، الذي خرج للشوارع منددا ورافضا للممارسات الإسرائيلية».

 

·        وأكد الاتحاد العام لنقابات عمال وموظفي العراق أن الاحتلال العسكري الصهيوني لفلسطين، لا يحترم حقوق الإنسان ولا قرارات الشرعية الدولية، مطالبا الاتحاد الدولي للبناء والأخشاب، والاتحادات الدولية المهنية، ومنظمتي العمل العربية والدولية، باتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الشعب الفلسطيني.

وأكد الاتحاد العام لعمال البحرين دعمه حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس