**   صحيفة عبرية: استطلاع رأي فرنسي يرى أن الصهيونية مؤامرة يهودية   **   أبو ظريفة: استمرار قصف الاحتلال للنقاط العسكرية يهدف لحرف الأنظار عن مسيرات العودة   **   كوريا الشمالية: إسرائيل مارست مجازر فظيعة بحق المتظاهرين الفلسطينيين   **   هيئات مغربية تدعو البرلمان الى التسريع بتجريم التطبيع مع اسرائيل   **   مصر ترسل قوافل مساعدات طبية وغذائية جديدة للشعب الفلسطيني   **   وزارة الخارجية الإيطالية تطالب إسرائيل بالتخلي عن هدم مدرسة "الخان الأحمر"   **   جيش الاحتلال يخطر بهدم 20 منزلا في قرية العقبة شرق طوباس   **   بالأسماء.. قوات الاحتلال تشنّ حملة اعتقالات بالضفة الغربية   **   إعلام الأسرى: 10 سجانين دخلوا الزنزانة على الأسير الشهيد "عويسات" وضربوه بطريقة وحشية   **   الديمقراطية» تدعو لتنظيم الصفوف لمواجهة صفقة ترامب و«الحلف الاقليمي» الأميركي الاسرائيلي الرجعي   **   شبان يحرقون موقعاً عسكرياً والاحتلال ينشر قناصته شرق المغازي   **   رفع علم فلسطين على أسوار الكنيسة الإنجيلية بالتشيك للمرة الأولى   **   تيسير خالد: اصبح من الممكن مقاضاة القادة الاسرائيليين بعد الاحالة الى المحكمة الجنائية الدولية.   **   حواتمة يهنئ الرؤساء الثلاثة ونصر الله وغريب والناشف بعيد المقاومة والتحرير   **   أبوظريفة يُجدد الدعوة للمشاركة في فعاليات النكبة
أرقام هائلة للعنف والعري بإعلان فيسبوك

أرقام هائلة للعنف والعري بإعلان فيسبوك "الأول"

  • 2018-05-16
  • عدد القراءات : 237

قالت شركة فيسبوك، الثلاثاء، في أول نشر علني لبيانات خاصة بصور العنف على شبكة التواصل الاجتماعي، إن عدد المنشورات التي تعرض صور عنف ارتفع في الأشهر الثلاثة الأولى من العام مقارنة بالربع السابق، وربما يكون ذلك الارتفاع مدفوعا بالحرب في سوريا.

وقالت الشركة، في تقرير مكتوب، إنها اتخذت أيضا إجراءات في الربع الأول من العام بخصوص 837 مليون منشور لاحتوائها على بريد مزعج، و21 مليون منشور تحتوي على مشاهد عري للكبار أو نشاط جنسي، و1.9 مليون منشور بسبب الترويج للإرهاب. 

وأوضحت فيسبوك أن من بين كل عشرة آلاف منشور في الربع الأول من العام، اشتمل ما يتراوح بين 22 و27 على صور عنف، مقارنة مع ما يتراوح بين 16 و19 منشورا في الربع الأخير من العام الماضي. 

وأفاد التقرير بأن الشركة حذفت أو وضعت تحذيرا من صور عنيفة أمام 3.4 مليون منشور في الربع الأول، وهو ما يقترب من 3 أمثال الرقم في الربع السابق، الذي بلغ 1.2 مليون. 

وقال أليكس شولتز، نائب رئيس شركة فيسبوك لتحليل البيانات، إن فيسبوك لا تعرف بشكل كامل لماذا يضع الناس المزيد من صور العنف، لكنها تعتقد أن القتال المستمر في سوريا ربما كان أحد الأسباب. 

وأضاف للصحفيين في مقر الشركة "عندما تبدأ حرب، يكون هناك ارتفاع كبير في صور العنف". 

ولم تنشر فيسبوك، وهي أكبر شركة للتواصل الاجتماعي في العالم، من قبل بيانات تفصيلية عن نوع المنشورات التي تحذفها لانتهاكها قواعدها. 

وقال جاي روزن، نائب رئيس الشركة لإدارة المنتج إن فيسبوك لم تضع هذا المقياس إلا في الآونة الأخيرة كوسيلة لقياس تقدمها، وإنها ربما تغيرها بمرور الوقت. 

وتتبع الشركة سياسة حذف المحتوى الذي يمجد معاناة الآخرين. وبشكل عام، فإنها تبقي الصور العنيفة مصحوبة بتحذير إذا كانت قد نشرت لغرض آخر. 

وتحظر فيسبوك كذلك خطاب الكراهية، وقالت إنها اتخذت إجراءات ضد 2.5 مليون منشور في الربع الأول من العام، بزيادة بنسبة 56 في المئة بالمقارنة بالربع السابق. وقالت إن الزيادة ترجع إلى تحسينات في الرصد. 

وأضافت أنها عطلت 583 مليون حساب زائف.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


الذكرى ال49 لإنطلاقة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ للأسبوع الثاني على التوالي، تصدر «الحرية» ملحقاً بنتائج أعمال المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الثالثة والعشرين،(30/4/2018) لاستكمال عملية التوثيق

ابحث في الموقع

وثائق