**   وجهت التحية إلى شعبنا و«الهيئة الوطنية لمسيرة العودة» «الديمقراطية»: لا سبب يبرر تقاعس القيادة الرسمية واللجنة التنفيذية والسلطة الفلسطينية عن تدويل قضية الأسرى وإحالة جرائم الإحتلال إلى محكمة الجنايات الدوليةوجهت التحية إلى شعبنا و«الهيئة الوطنية لمسيرة   **   عن من ينتهكون الشرعية باسم الشرعية!   **   رحيل الفنانة التشكيلية والنحاتة الفلسطينية جمانة الحسيني   **   جدارية بالناصرة تخليدا لذكرى الفنانة ريم بنا   **   إصدارات تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948   **   هل أصبح انسحاب تركيا من حلف الـ«ناتو» مسألة وقت؟   **   هل أصبح انسحاب تركيا من حلف الـ«ناتو» مسألة وقت؟   **   هل أصبح انسحاب تركيا من حلف الـ«ناتو» مسألة وقت؟   **   «قمة الظهران».. كيف نواجه الأطماع الإقليمية؟   **   عدوان غربي على سوريا.. الحل السياسي يزداد تعقيداً!   **   في استحضار لقانون «أملاك الغائبين» «الطابو» وسيلة جديدة للاستيلاء على أراضي المقدسيين   **   فاقمت أوضاعهم إجراءات السلطة العقابية أكثر من نصف سكان غزة فقراء   **   وقفة تضامنية مع مسيرة العودة في مخيم جرمانا   **   خلال مشاركته في خيام العودة شرق مدينة غزة ناصر: شعبنا متمسك بحقوقه الوطنية وقادر على إسقاط صفقة القرن   **   عودة إلى «الأصول».. إحياء حق العودة
قناة السويس تحقق رقما قياسيا

قناة السويس تحقق رقما قياسيا

  • 2018-04-11
  • عدد القراءات : 156

حققت قناة السويس رقما قياسيا في عدد السفن وحمولتها، خلال خمسة أيام، بدءاً من يوم الجمعة الماضية وحتى اليوم الثلاثاء، حسب ما قال رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، مُهاب مميش.

وأوضح مميش، في بيان الثلاثاء، أن حركة الملاحة بقناة السويس سجلت رقماً قياسياً، بعبور 249 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 17.7 مليون طن.

وعبرت 125 سفينة من اتجاه الشمال دون انتظار بإجمالي حمولات 8.8 مليون طن، ومن اتجاه الجنوب عبرت 124 سفينة بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بإجمالي حمولات 8.9 مليون طن.

وشدد مميش على استعداد القناة لاستقبال الزيادة المتنامية في أعداد وحمولات السفن العابرة والتي تعكس تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية والأهمية الاستراتيجية للقناة، كأسرع وأقصر وأكثر الطرق الملاحية أماناً وجذباً للسفن في الربط بين الشرق والغرب.

وأوضح رئيس الهيئة أن مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي للقناة، ورفع كفاءة منظومة الخدمات البحرية واللوجستية المُقدمة إلى السفن العابرة بالقناة، حظت باهتمام القيادة السياسية خلال الفترة الماضية بتنفيذ مشروعات قومية عملاقة وعلى رأسها مشروع القناة الجديدة ومشروع التنمية بمنطقة القناة، وهو ما يؤهل مصر بقوة لتصبح في مصاف الدول الأكثر فاعلية في قطاع الخدمات البحرية واللوجستية.

وجاءت سفينة الحاويات الصديقة للبيئة "AL ZUBARA" التي ترفع علم مالطا في صدارة السفن العابرة للقناة من الشمال قادمة من فرنسا، ومتجهة إلى الإمارات العربية المتحدة، وذلك بحمولة 200 ألف طن، فيما جاءت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة "MOSCOW MAERSK" على رأس قائمة السفن العابرة من الجنوب بحمولة 221 ألف طن، وذلك خلال رحلتها القادمة من ماليزيا والمتجهة إلى إسبانيا.

كما شهدت القناة، خلال تلك الفترة، عبور 32 سفينة عملاقة، بحمولات تزيد عن 150 ألف طن، فيما بلغ عدد السفن من الشريحة التي تتراوح ما بين 100 -150 ألف طن للسفينة " 31" سفينة عملاقة.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


الذكرى ال49 لإنطلاقة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين

تحت المجهر / معتصم حمادة

من الذرائع الكبرى، لدعوة متعجلة للمجلس الوطني الفلسطيني، هي «تجديد الشرعية الفلسطينية» و«صونها» في ظل أوضاع فلسطينية وعربية وإقليمية شديدة

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

المقالات الأكثر قراءة

ابحث في الموقع

وثائق