كثيرٌ منا يجلس على اللابتوب وأجهزة الكمبيوتر لساعات طويلة، خاصة إذا كان عمله يتطلب هذا الأمر، وهو ما يسبب آلاماً للظهر والرقبة بسبب الجلوس لساعات طويلة بطريقة خاطئة، فى هذا التقرير جمعنا لكم بعض الطرق العلمية المجربة التى تساعدك على علاج آلام الظهر والرقبة الناتجة عن الجلوس على اللابتوب، كما ذكرها موقع "Bustle".

1-  اليوجا: من أفضل الطرق التى تساعدك على علاج آلام الظهر والرقبة، حيث أظهرت إحدى الدراسات أن اليوجا أفضل من الرياضة فى علاج آلام الظهر والرقبة، فيمكنك ممارسة تمارين التمدد الخاصة باليوجا للتخلص من توتر العضلات والإجهاد.

2

2-  الوخز بالإبر الصينية: نشرت جامعة هارفارد نتائج دراسة مع 18 ألف مشارك وكشفت أنه قد حدث تخفيف للألم المزمن للظهر والرقبة بنسبة 50% مع العلاج بالإبر الصينية.

3

3-  أفحص معدلات الماغنسيوم فى جسمك، فقد يكون نقص الماغنسيوم هو الذى يسبب لك تلك الآلام، ويمكنك تناوله كدواء أو بالطرق الطبيعية من خلال الأطعمة مثل: الخضروات الورقية، الفاصوليا، العدس، الأفوكادو، الأسماك، المكسرات، والبذور.

4

4-  السباحة: من الأشياء التى تساعدك على التخلص من توتر العضلات وتخلصك من ألم الظهر والرقبة، لذا يمكنك أن تدرجها فى نشاط اللياقة البدنية الخاص بك.

5

5-  التدليك والمساج: من الأشياء التى تساعدك على التخلص من توتر العضلات والإجهاد.