**   أسرى فلسطين للدراسات: 14 حالة اعتقال لنواب التشريعي في عام 2017 بينهم 3 عضوات   **   هآرتس: وزارة الجيش أبلغت مصر نيتها استهداف "النفق" جنوب رفح   **   اشتباكات تشل مطار معيتيقة في طرابلس   **   مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية   **   مستوطنون يقتحمون الاقصى .. وإصابات في جنين بمواجهات مع الاحتلال   **   أنصار الجبهة الديمقراطية يشاركون في المسيرة السنوية لتكريم المناضلين الأممين   **   أبرز ما تناولته الصحافة الاسرائيلية 15/1/2018   **   نص مذكرة الجبهة الديمقراطية الى اعضاء المجلس المركزي الفلسطيني   **   هيئة الأسرى: الأسير رزق الرجوب يعلق اضرابه المفتوح عن الطعام بعد وعود بإنهاء اعتقاله الاداري   **   10 أسرى يدخلون اليوم أعواما جديدة في سجون الاحتلال   **   السجن 30 شهراً بحق الأسير أحمد شحادة من نابلس   **   الإعلام العبري: نتنياهو يحاول إنقاذ صفقة أسلحة ألغتها الهند مؤخراً بقيمة 500 مليون دولار   **   الخارجية الفلسطينية: شرعنة "حفات جلعاد" جزء من عملية تهويد مناطق جنوب نابلس   **   الهيئة المستقلة: بانتظار نتائج تشريح جثمان الشهيد "أبو ثريا" لإثبات إدانة الاحتلال   **   بدعوة من بلدية "أسطنبول" الطفل "الجنيدي" يزور تركيا اليوم
قريبا جدا.. مصر تبدأ الاستفادة من

قريبا جدا.. مصر تبدأ الاستفادة من "الحقل العملاق"

  • 2017-12-03
  • عدد القراءات : 1246

أعلنت وزارة البترول المصرية، الجمعة، أن حقل ظُهر البحري العملاق الجديد للغاز الواقع في البحر المتوسط سيبدأ الإنتاج "قبل نهاية العام" بمعدل 350 مليون قدم مكعبة يوميا.

وأضاف البيان أن الإنتاج سيرتفع تدريجيا إلى حوالي مليار قدم مكعبة يوميا في منتصف 2018.

وكان رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، قال في سبتمبر إنه من المنتظر أن ينتج حقل ظُهر 500 مليون قدم مكعبة يوميا من الغاز بنهاية 2017.

وقال بيان وزارة البترول اليوم "باكتمال مراحل تنمية المشروع في أواخر عام 2019 سيصل الإنتاج إلى 2.7 مليار قدم مكعبة يوميا".

اكتشفت إيني الإيطالية حقل ظُهر في عام 2015، ويحوى الحقل احتياطات تقدر بواقع 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

وارتفع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي إلى نحو 5.1 مليار قدم مكعبة يوميا في 2017 من 4.4 مليار قدم مكعبة يوميا في 2016 مع بدء إنتاج المرحلة الأولى من مشروع شمال الإسكندرية التابع لبي.بي.

وتسعى مصر إلى تسريع الإنتاج من حقول جرى اكتشافها في الآونة الأخيرة مع تطلعها إلى وقف الاستيراد بحلول 2019 وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ ... وأخيراً، سينعقد المجلس المركزي في م.ت.ف، في رام الله يومي الرابع عشر والخامس عشر من هذا الشهر (كانون الثاني/يناير2018)، وعلى جدول أعماله

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

منذ صدوره قبل أكثر من مئة عام، ما انفك شبحه، أو «وعده»، يُخيّم داكناً في سماء الفلسطينيين والعرب؛ داخل أوطانهم وفي شتاتهم، يقبع خلف أبوابهم

نشاطات ومتابعات

ابحث في الموقع

وثائق