**   مستوطنون ينصبون محطة انتظار وسط مدينة الخليل   **   جماهير خان يونس تشيع جثمان الشهيد أسامة أبو خاطر   **   “هآرتس”: الحكومة الإسرائيلية مولت عشرات المزارع الاستيطانية في الضفة   **   قناة عبرية نقلاً عن نتنياهو.. بلغاريا قررت افتتاح قنصلية فخرية لها في القدس   **   وقفة احتجاجية بغزة تطالب مؤتمر "نيويورك" بدعم وكالة الغوث "الأونروا"   **   مفوضية الشهداء والأسرى تدين القوانين العنصرية الإسرائيلية باحتجاز جثامين الشهداء   **   طالع مجلة «الحرية» الأسبوعية، في العدد (1682)   **   باحثة أمريكية: مقاومة الفلسطينيين لا عنفية ضد الاحتلال   **   تيسير خالد: هدف الخطوة التالية في صفقة القرن تصفية وكالة الغوث   **   منفذ عملية الدهس في بيت لحم يسلم نفسه لجيش الاحتلال   **   إلقاء قنابل "مولوتوف" على حافلة للمستوطنين بالخليل   **   حملة اعتقالات ومداهمات شنّتها قوات الاحتلال في مدن الضفة الغربية   **   الديمقراطية تحذر من دعوات تؤدي لمفاوضات مباشرة مع الاحتلال   **   إصابة 3 جنود اسرائيليين بعملية دهس قرب بيت لحم   **   الديمقراطية تنعى المناضلة الأممية والناشطة الحقوقية فيلتسيا لانغر
قريبا جدا.. مصر تبدأ الاستفادة من

قريبا جدا.. مصر تبدأ الاستفادة من "الحقل العملاق"

  • 2017-12-03
  • عدد القراءات : 2210

أعلنت وزارة البترول المصرية، الجمعة، أن حقل ظُهر البحري العملاق الجديد للغاز الواقع في البحر المتوسط سيبدأ الإنتاج "قبل نهاية العام" بمعدل 350 مليون قدم مكعبة يوميا.

وأضاف البيان أن الإنتاج سيرتفع تدريجيا إلى حوالي مليار قدم مكعبة يوميا في منتصف 2018.

وكان رئيس الوزراء المصري، شريف إسماعيل، قال في سبتمبر إنه من المنتظر أن ينتج حقل ظُهر 500 مليون قدم مكعبة يوميا من الغاز بنهاية 2017.

وقال بيان وزارة البترول اليوم "باكتمال مراحل تنمية المشروع في أواخر عام 2019 سيصل الإنتاج إلى 2.7 مليار قدم مكعبة يوميا".

اكتشفت إيني الإيطالية حقل ظُهر في عام 2015، ويحوى الحقل احتياطات تقدر بواقع 30 تريليون قدم مكعبة من الغاز.

وارتفع إنتاج مصر من الغاز الطبيعي إلى نحو 5.1 مليار قدم مكعبة يوميا في 2017 من 4.4 مليار قدم مكعبة يوميا في 2016 مع بدء إنتاج المرحلة الأولى من مشروع شمال الإسكندرية التابع لبي.بي.

وتسعى مصر إلى تسريع الإنتاج من حقول جرى اكتشافها في الآونة الأخيرة مع تطلعها إلى وقف الاستيراد بحلول 2019 وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


تحت المجهر / معتصم حمادة

لماذا يكرهون شعبهم، وهو الذي دخل بتضحياته وعظمته كل بيت ومؤسسة ومحفل سياسي في هذا العالم؟

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ للأسبوع الثاني على التوالي، تصدر «الحرية» ملحقاً بنتائج أعمال المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الثالثة والعشرين،(30/4/2018) لاستكمال عملية التوثيق

نشاطات ومتابعات

يُحكى أن الحوار يستمر بين الأحبة ما بعد الموت. الحوار الأخير مع الشهيد «خالد نزال» جاء مغلفاً بحُلْمٍ خاطف، إشارات تبدو عادية ومفهومة. الأحلام تتكثف حين العجز والهزال.

ابحث في الموقع

شؤون الأسرى

دانت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة، بشدة القوانين العنصرية الإسرائيلية القاضية باحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين واستمرار الاحتلال الإسرائيلي في التلاعب بمشاعر أهالي الشهداء الفلسطينيين والشعب الفلسطيني