**   نتنياهو يعتزم طرح قانون التجنيد على التصويت   **   لمنع زيادة الفلسطينيين..”إسرائيل” تعلن الحرب على تعدد الزوجات   **   لبنان: إزالة البوابات الإلكترونية على مداخل عين الحلوة والمية ومية   **   وسط غضب إسرائيلي..الأمير ويليام يبدأ زيارة تاريخية لفلسطين اليوم   **   وفد برلماني ايرلندي ينظم زيارة تفقدية إلى مخيم اليرموك   **   حرب انسانيّة تقودها الأونروا ضد اللاجئين الفلسطينيين   **   زوارق الاحتلال تلاحق مراكب صيد فلسطينية في بحر غزة   **   اقتحامات متكررة للأقصى بحماية قوات الاحتلال   **   حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية   **   عملية إطلاق نار من سيارة مسرعة شمال الخليل   **   إطلاق نار على مستوطنة جنوب بيت لحم وجيش الاحتلال يغلق مدخل بيت فجار   **   الإفراج عن الأسير "أنس قديح" من خانيونس   **   الأسيران أبو الرب وكميل يواجهان حكماً بالسجن المؤبد و275 ألف شيقل   **   مستوطنون ينصبون محطة انتظار وسط مدينة الخليل   **   جماهير خان يونس تشيع جثمان الشهيد أسامة أبو خاطر
الجزائر.. رفع أسعار الوقود وزيادة الضريبة

الجزائر.. رفع أسعار الوقود وزيادة الضريبة

  • 2017-11-27
  • عدد القراءات : 2204

وافق البرلمان الجزائري الأحد على زيادة أسعار البنزين والديزل المدعمة للعام الثالث على التوالي ضمن ميزانية 2018، وسط محاولات حكومية لتعويض الانخفاض الحاد في إيرادات النفط والغاز.

وتضمنت الميزانية رفع ضرائب حالية وفرض ضرائب جديدة على بعض المنتجات المستوردة والمحلية في محاولة لتنويع مصادر الدخل بعيدا عن صادرات النفط والغاز.

وشملت الميزانية زيادة في الإنفاق بنسبة 25 في المئة إلى 8628 مليار دينار جزائري بعد عامين من التقليص.

ومن أجل تغطية النفقات الإضافية، عدلت الحكومة قانونا يسمح للبنك المركزي بإقراض الخزانة العامة مباشرة.

ويتوقع على نطاق واسع أن تحظى الميزانية بموافقة مجلس الأمة (الشيوخ) الذي تملك فيه الحكومة أغلبية أيضا.

وتشكل إيرادات النفط والغاز 95 في المئة من صادرات الجزائر عضو منظمة أوبك و60 في المئة من الميزانية العامة.

وتضررت الماليات العامة منذ تراجع أسعار النفط في منتصف عام 2014، مما دفع الحكومة لخفض الإنفاق على بعض السلع المدعمة والسعي إلى بدائل تمويل جديدة.

وأعلنت الجزائر عن خطط لإصلاح نظام الدعم الذي يغطي كل شيء تقريبا من السلع الغذائية الأساسية إلى الأدوية والوقود.

ووفقا للزيادات الجديدة، ستزيد أسعار البنزين الممتاز والخاليمن الرصاص والعادي بنسب 16.65 و 16.84 و18.20 في المئة للتر على الترتيب بينما سيرتفع سعر الديزل بنسبة 11.65 بالمئة العام المقبل.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


تحت المجهر / معتصم حمادة

لماذا يكرهون شعبهم، وهو الذي دخل بتضحياته وعظمته كل بيت ومؤسسة ومحفل سياسي في هذا العالم؟

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ للأسبوع الثاني على التوالي، تصدر «الحرية» ملحقاً بنتائج أعمال المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الثالثة والعشرين،(30/4/2018) لاستكمال عملية التوثيق

نشاطات ومتابعات

يُحكى أن الحوار يستمر بين الأحبة ما بعد الموت. الحوار الأخير مع الشهيد «خالد نزال» جاء مغلفاً بحُلْمٍ خاطف، إشارات تبدو عادية ومفهومة. الأحلام تتكثف حين العجز والهزال.

ابحث في الموقع