**   نتنياهو يعتزم طرح قانون التجنيد على التصويت   **   لمنع زيادة الفلسطينيين..”إسرائيل” تعلن الحرب على تعدد الزوجات   **   لبنان: إزالة البوابات الإلكترونية على مداخل عين الحلوة والمية ومية   **   وسط غضب إسرائيلي..الأمير ويليام يبدأ زيارة تاريخية لفلسطين اليوم   **   وفد برلماني ايرلندي ينظم زيارة تفقدية إلى مخيم اليرموك   **   حرب انسانيّة تقودها الأونروا ضد اللاجئين الفلسطينيين   **   زوارق الاحتلال تلاحق مراكب صيد فلسطينية في بحر غزة   **   اقتحامات متكررة للأقصى بحماية قوات الاحتلال   **   حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية   **   عملية إطلاق نار من سيارة مسرعة شمال الخليل   **   إطلاق نار على مستوطنة جنوب بيت لحم وجيش الاحتلال يغلق مدخل بيت فجار   **   الإفراج عن الأسير "أنس قديح" من خانيونس   **   الأسيران أبو الرب وكميل يواجهان حكماً بالسجن المؤبد و275 ألف شيقل   **   مستوطنون ينصبون محطة انتظار وسط مدينة الخليل   **   جماهير خان يونس تشيع جثمان الشهيد أسامة أبو خاطر
النفط الأميركي قرب أعلى مستوى منذ عامين

النفط الأميركي قرب أعلى مستوى منذ عامين

  • 2017-11-27
  • عدد القراءات : 2274

ظلت أسعار النفط الأميركي قرب أعلى مستوى لها منذ عامين نتيجة استمرار إغلاق خط أنابيب كيستون النفطي الذي يربط بين كندا والولايات المتحدة في حين أدت أيضا توقعات بتمديد اتفاق تخفيض الإمدادات الذي تتزعمه أوبك إلى تعزيز الأسواق.

وبلغت أسعار تعاقدات نفط غرب تكساس الوسيط الأميركي 58.91دولار للبرميل عند الساعة  0029 بتوقيت غرينتش متراجعة أربعة سنتات عن آخر سعر لها عند الإغلاق ولكنها مع ذلك ظلت قرب أعلى مستوى وصلت إليه منذ عامين يوم الجمعة وهو 59.05 دولار.

بينما بلغت أسعار تعاقدات خام برنت القياسي 63.84 دولار للبرميل دون تغيير بشكل فعلي عن آخر إغلاق.

وأدى إغلاق خط أنابيب كيستون الذي تبلغ طاقته 590 ألف برميل يوميا في أعقاب تسرب إلى المساعدة في رفع سعر الخام الأميركي بعد أن أدى ذلك إلى تقليص المخزونات.

وتراجع المعروض في الأسواق العالمية أيضا نتيجة جهود أوبك ومجموعة من المنتجين الآخرين تضم روسيا خفض الإنتاج 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير كانون الثاني.

وينتهي هذا الاتفاق في مارس آذار 2018 ولكن أوبك ستجتمع في 30نوفمبر تشرين الثاني لبحث سياستها.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


تحت المجهر / معتصم حمادة

لماذا يكرهون شعبهم، وهو الذي دخل بتضحياته وعظمته كل بيت ومؤسسة ومحفل سياسي في هذا العالم؟

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ للأسبوع الثاني على التوالي، تصدر «الحرية» ملحقاً بنتائج أعمال المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الثالثة والعشرين،(30/4/2018) لاستكمال عملية التوثيق

نشاطات ومتابعات

يُحكى أن الحوار يستمر بين الأحبة ما بعد الموت. الحوار الأخير مع الشهيد «خالد نزال» جاء مغلفاً بحُلْمٍ خاطف، إشارات تبدو عادية ومفهومة. الأحلام تتكثف حين العجز والهزال.

ابحث في الموقع