**   عن السياحة السياسية وقرارات المجلس المركزي   **   صدر عن دار فلستينا/ الشجرة «فلسطين.. التحديات الراهنة وامتحان التصدي» لـ مي أحمد شهابي   **   البوم جديد لفرقة فلسطينية في لندن «وعد بلفورن»: طاقة عالية وإيقاعات احتجاجيّة مبهجة   **   الاحتفال بإطلاق كتاب «فدوى طوقان الرحلة الأبهى» لمحمود شقير   **   المواجهة الإسرائيلية السورية.. إسقاط «إف 16» يدشّن مرحلة جديدة   **   «سيناء 2018».. مواجهة الإرهاب وتحديات تجفيف منابعه   **   الأردن.. لهيب الأسعار «يُشعل» الشارع الأردني   **   هل تنهي لائحة الاتهام حكم نتنياهو المتواصل منذ 2009؟   **   زيارة وفد «الديمقراطية» لكوبا: علاقات وطيدة بين شعبين .. وثورتين   **   في إطار جولة التقى فيها القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان وفعاليات ومؤسسات تيسير خالد : المقاطعة ومقاومة التطبيع في مقدمة أولويات الحالة الشعبية العربية   **   الديمقراطية تلتقي الشيوعي اللبناني لبحث مستجدات الوضع الفلسطيني والإقليمي   **   قضية اللاجئين الفلسطينيين في خطاب التزوير   **   في اجتماع دعت له «الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سوريا» تنديد بقرارات إدارة ترامب والتمسك بـ«الأونروا» حتى عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم   **   عبيد الإشارة .. والأونروا   **   حقوق لن تضيع
أوروبا ترفع القيود عن العنب المصري

أوروبا ترفع القيود عن العنب المصري

  • 2017-11-27
  • عدد القراءات : 1777

أكد وزير الزراعة المصري، عبد المنعم البنا، الاثنين، أن الاتحاد الأوروبي وافق على إنهاء العمل بفحوص إضافية على صادرات العنب المصري.

وكانت دول الاتحاد الأوروبي قد فرضت، العام الماضي، قيودا إضافية تنص على فحص 20 في المئة من شحنات العنب الواردة من مصر.

وأوضح البنا، في بيان صحفي، أن بلاده "لن تصدر أي منتج زراعي غير مطابق للمواصفات والشروط والإجراءات التي تم إقرارها مؤخرا".

وواجهت الصادرات الزراعية المصرية، مشاكل في منتصف عام 2016 بعد أن حظرت دول غربية وعربية استيراد بعض الخضر والفاكهة من مصر بسبب المبيدات الحشرية. لكن أغلب الدول العربية رفعت الحظر الشهر الماضي.

وذكر حامد عبد الدايم، المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن مصر صدرت 32.659 ألف طن عنب منذ أول يناير 2017 وحتى 15 نوفمبر 2017".

ويصل حجم صادرات مصر من الغلال الزراعية إلى دول العربية قرابة 1.2 مليون طن سنويا.

وينطلق موسم التصدير للحاصلات الزراعية المصرية، من أول سبتمبر حتى ويستمر حتى نهاية أغسطس وتكون ذروة الموسم بين نوفمبر ومنتصف أبريل.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

منذ صدوره قبل أكثر من مئة عام، ما انفك شبحه، أو «وعده»، يُخيّم داكناً في سماء الفلسطينيين والعرب؛ داخل أوطانهم وفي شتاتهم، يقبع خلف أبوابهم

ابحث في الموقع

وثائق