تأهل المنتخب السويدي إلى كأس العالم 2018 في روسيا بعد التعادل السلبي الذي ظفر به من نظيره الإيطالي ,مساء الأثنين, في إياب مباريات الملحق الأوروبي المؤهل للبطولة العالمية.

وكان المنتخب السويدي قد نجح في الفوز على إيطاليا ذهاباً في مباراة الملحق الأوروبي، قبل أن يلتقيا إياباً في ملعب سان سيرو بميلان الإيطالية خلال اللقاء الذي انتهى بالتعادل.

وبات منتخب إيطاليا خارج منافسات كأس العالم 2018 بصورة رسمية، وهي المرة الثالثة في تاريخ البطولة بعدما غاب الأزوري عن مسابقتي 1930 بأوروجواي و1958 بالسويد.

وأصبح المنتخب السويدي هو الفريق المتأهل رقم 29 لكأس العالم، حيث يتبقى مقعد أوروبي واحد انحصر بين منتخبي الدنمارك وأيرلندا والذي سيتحدد غداً الثلاثاء.

وتأهلت منتخبات بلجيكا، إنجلترا، فرنسا، ألمانيا، أيسلندا، بولندا، البرتغال، صربيا، سويسرا، كرواتيا وأسبانيا إلى جانب روسيا مستضيف المسابقة عن القارة الأوروبية.

بينما تأهل الرباعي إيران، اليابان، السعودية، كوريا الجنوبية عن آسيا، إلى جانب مصر، المغرب، نيجيريا، السنغال وتونس من أفريقيا.

أما أمريكا الشمالية فتأهلت عنها منتخبات المكسيك، كوستاريكا، بنما، بالإضافة إلى البرازيل، الأرجنتين، كولومبيا وأوروجواي عن أمريكا الجنوبية.