**   وجهت التحية إلى شعبنا و«الهيئة الوطنية لمسيرة العودة» «الديمقراطية»: لا سبب يبرر تقاعس القيادة الرسمية واللجنة التنفيذية والسلطة الفلسطينية عن تدويل قضية الأسرى وإحالة جرائم الإحتلال إلى محكمة الجنايات الدوليةوجهت التحية إلى شعبنا و«الهيئة الوطنية لمسيرة   **   عن من ينتهكون الشرعية باسم الشرعية!   **   رحيل الفنانة التشكيلية والنحاتة الفلسطينية جمانة الحسيني   **   جدارية بالناصرة تخليدا لذكرى الفنانة ريم بنا   **   إصدارات تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948   **   هل أصبح انسحاب تركيا من حلف الـ«ناتو» مسألة وقت؟   **   هل أصبح انسحاب تركيا من حلف الـ«ناتو» مسألة وقت؟   **   هل أصبح انسحاب تركيا من حلف الـ«ناتو» مسألة وقت؟   **   «قمة الظهران».. كيف نواجه الأطماع الإقليمية؟   **   عدوان غربي على سوريا.. الحل السياسي يزداد تعقيداً!   **   في استحضار لقانون «أملاك الغائبين» «الطابو» وسيلة جديدة للاستيلاء على أراضي المقدسيين   **   فاقمت أوضاعهم إجراءات السلطة العقابية أكثر من نصف سكان غزة فقراء   **   وقفة تضامنية مع مسيرة العودة في مخيم جرمانا   **   خلال مشاركته في خيام العودة شرق مدينة غزة ناصر: شعبنا متمسك بحقوقه الوطنية وقادر على إسقاط صفقة القرن   **   عودة إلى «الأصول».. إحياء حق العودة
مصر تعلن

مصر تعلن "قفزة هائلة" في إيرادات السياحة

  • 2017-10-18
  • عدد القراءات : 1245

قفزت إيرادات قطاع السياحة في مصر 211.8 بالمئة إلى نحو 5.3 مليار دولار في أول 9 أشهر من هذا العام، في حين زادت أعداد السياح الوافدين إلى البلاد 55.3 بالمئة، وفقا لمسؤول حكومي، الأربعاء.

وقال المسؤول المطلع على ملف السياحة لرويترز، طالبا عدم ذكر اسمه: "إيرادات السياحة قفزت إلى نحو 5.3 مليار دولار في أول 9 أشهر من 2017 مقابل 1.7 مليار قبل عام (..) التحسن في الأرقام جاء بدعم من زيادة معدل إنفاق السائح إلى 88.2 دولار في الليلة الواحدة".

وأضاف: "التحسن أيضا كان نتيجة زيادة أعداد السائحين الوافدين من أوروبا إلى 3.2 مليون سائح بارتفاع 85 بالمئة عن الفترة المقابلة من العام الماضي".

ويمثل قطاع السياحة ركيزة أساسية لاقتصاد مصر ومصدر رزق لملايين المواطنين وموردا رئيسيا للعملة الصعبة.

لكن السياحة تضررت بشدة من جراء سنوات الاضطراب السياسي عقب ثورة 25 يناير 2011، وبعض العمليات الإرهابية التي استهدفت القطاع.

وزار مصر ما يزيد على 14.7 مليون سائح في 2010، وهوى هذا العدد إلى 9.8 مليون سائح في 2011 وإلى نحو 4.5 مليون سائح في 2016.

وتتوقع مصر وصول الإيرادات السياحية بنهاية هذا العام إلى 6 مليارات دولار.

يذكر أن إيرادات مصر من السياحة بلغت 3.4 مليار دولار في 2016، وفقا لما قاله محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر، في يناير الماضي.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


الذكرى ال49 لإنطلاقة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين

تحت المجهر / معتصم حمادة

من الذرائع الكبرى، لدعوة متعجلة للمجلس الوطني الفلسطيني، هي «تجديد الشرعية الفلسطينية» و«صونها» في ظل أوضاع فلسطينية وعربية وإقليمية شديدة

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

المقالات الأكثر قراءة

ابحث في الموقع

وثائق