تأهل المنتخب النيجيري بشكل رسمى إلى نهائيات كأس العالم 2018 بعد الفوز على زامبيا بهدف نظيف فى المباراة التى جمعت الطرفين على ملعب "أكوا إيبوم" بالجولة قبل الأخيرة من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال لندن.

سجل النسور الخضر التأهل السادس إلى نهائيات كأس العالم فى تاريخه بعد الوصول إلى النقطة الـ13 فى مشوار التصفيات وتصدر المجموعة الثانية قبل جولة على نهايتها.

يضم المنتخب النيجيري عددا كبيرا من المواهب الشابة ساهمت بقوة فى تأهل منتخب بلادها إلى مونديال روسيا وقد تعيد جيل الأساطير الذى حصل على ذهبية أولمبياد لندن 1996 والمتمثل فى نوانكو كانو، جاى جاى أوكوشا.

موقع "سكاوكا" الإنجليزى رصد 7 مواهب شابة فى المنتخب النيجيرى قد تكتب جيلا ذهبيا جديدا فى مونديال روسيا 2018..

أليكس أيوبي
أليكس أيوبي

عمره 21 عاماً، مهاجم أرسنال الإنجليزى بدأ مشواره مع منتخب نيجيريا الأول فى أكتوبر 2015 خلال هزيمة ودية أمام الكونجو الديمقراطية 0/2 ولعب 12 مباراة مع النسور الخضر وأحرز هدفين أخرهما داخل شباك زامبيا الذى أهل منتخب بلاده رسمياً إلى نهائيات المونديال.

كيليتشي إيهيناتشو
كيليتشي إيهيناتشو

عمره 21 عامًا، مهاجم مانشستر سيتى الإنجليزى خاض مشوار ناجح مع السيتى قبل الانتقال إلى ليستر سيتى يتمثل فى 64 مباراة و21 هدفًا، قد يكون أكثر اللاعبين تأثيراً فى مشوار نيجيريا المستقبلى بسبب قدرته الهجومية الفائقة وبدأ تاريخه الدولى مع المنتخب فى نوفمبر 2015 ولعب حتى الآن 11 مباراة وأحرز 6 أهداف.

أحمد موسى نجم منتخب نيجيريا
أحمد موسى نجم منتخب نيجيريا

عمره 24 عامًا، نجم ليستر سيتى كان أبرز لاعبى الثعالب فى المنطقة الهجومية خلال موسم 2015/2016 قبل وصول إسلام سليمانى، وقبله كتب تاريخًا كبيرًا مع سسكا موسكو يتمثل فى 168 مباراة و54 هدفًا وتاريخه الدولى مع نيجيريا 62 مباراة و13 هدفًا وكان ضوء النسور الخضر الساطع في كأس العالم الأخيرة بالبرازيل حيث سجل مرتين في الهزيمة أمام الأرجنتين 2/3.

موسيس سيمون
موسيس سيمون

عمره 22 عامًا، جناح فريق جينت البلجيكى بسبب مهاراته الفنية والفردية أطلق عليه "كريستيانو رونالدو نيجيريا" منذ أن لعب ضمن صفوف الفريق البلجيكى سجل 13 هدفًا من مجموعة 74 مباراة، وخاض 15 مباراة دولية مع منتخب بلاده وأحرز 3 أهداف.

أوجيني أونازي فى كرة مشتركة مع دى ماريا
أوجيني أونازي فى كرة مشتركة مع دى ماريا

عمره 24 عامًا، لاعب خط وسط طرابزون سبور التركى يملك إمكانيات مميزة فى منطقة وسط الملعب حيث الدقة فى التمرير الصحيح والقدرة الدفاعية وظهر فى 42 مباراة دولية مع منتخب نيجيريا وأحرز هدفًا وحيدًا.

ويليام إيكونج
ويليام إيكونج

عمره 24 عامًا، مدافع بورصا سبور التركى واحد من المرشحين أن يكون الدعامات الأساسية مستقبليًا على الجانب الدفاعى مع النسور الخضر، توج مع منتخب نيجيريا بالميدالية البرونزية فى أولمبياد ريو دى جانيرو 2016 وظهر بقميص منتخب بلاده فى 15 مباراة.

كينيث أوميرو
كينيث أوميرو

عمره 23 عامًا، لاعب خط وسط فريق قاسم باشا التركى والمعار إليه من نادى تشيلسى يستطيع اللعب فى مركز خط الوسط والجانب الدفاعى ويعد عنصرًا أساسيًا داخل تشكيل النسور الخضر فى نهائيات مونديال 2018، ومثّل بلاده فى 33 مباراة دولية.