**   أبو ليلى : شعبنا يواجه منعطفاً جديداً وتحدياً مصيرياً نتيجة الانحياز الامريكي للاحتلال   **   22 شباط انطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين فجر جديد في تاريخ المقاومة والثورة والانتفاضة والشعب والوطن   **   حفل استقبال سياسي بمناسبة الذكرى 49 لانطلاقة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بعدد من المخيمات   **   قوات الاحتلال تقمع مسيرة نعلين الاسبوعية   **   ضبط المسئول عن تهريب الأسلحة النارية إلى سيناء   **   الخارجية السودانية: علاقتنا بمصر مهمة للغاية ونسعى لحل أى مشاكل عالقة   **   شيخ الأزهر "الطيب" : الفراعنة المصريون حكموا القدس 200 عام قبل مولد أجداد اليهود   **   هايلي: "خطة ترامب" للسلام على وشك الانتهاء وستعرض قريبا   **   في أولى الخطوات المصرية للتخفيف عن غزة ..بدء دخول شاحنات السولار للقطاع   **   مصادر: الولايات المتحدة ستنقل السفارة الأمريكية إلى القدس في 14 مايو القادم   **   صاحب أيقونة جيفارا يبدع أخرى لعهد التميمي   **   ظاهرة فلسطينية سلمى.. والوطن.. والحرية   **   «مؤتمر ميونيخ للأمن».. الاستقرار العالمي على شفا الهاوية؟   **   الغنوشي: القبول بالنهضة أو الحرب الأهلية!   **   المغرب.. نُذُر «تصدّع» داخل «العدالة والتنمية»
شهادة دولية بـ 5 إنجازات للاقتصاد المصري

شهادة دولية بـ 5 إنجازات للاقتصاد المصري

  • 2017-09-27
  • عدد القراءات : 1220

قال صندوق النقد الدولي إن مصر تسترد ثقة السوق مشيدا بالنتائج التي حققتها ضمن برنامج الإصلاح، ومشيرا إلى 5 إنجازات تحققت في البلاد، فيما يعد شهادة من المؤسسة الدولية بتحسن الأوضاع الاقتصادية في البلاد.

وأوضح بيان للصندوق صدر يوم الثلاثاء، إن مصر نجحت في: الانتقال إلى سعر الصرف المرن دون عقبات، وتخلصت بالكامل من ظاهرة السوق الموازية، كما حلت مشكلة عدم توافر العملة الأجنبية، وسجلت احتياطيات البنك المركزي زيادة كبيرة، جذبت التدفقات الرأسمالية التي تبشر بنمو مستقبلي إيجابي.

وكانت مصر قد اتفقت في نوفمبر العام الماضي على برنامج قرض من صندوق النقد مدته 3 سنوات بقيمة 12 مليار دولار، مرهون بإصلاحات اقتصادية تشمل خفض الإنفاق ورفع الضرائب.

ووافق الصندوق بالفعل على شريحة بقيمة 4 مليارات دولار على دفعتين، آخرهما بقيمة 1.25 مليار دولار.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


الذكرى ال49 لإنطلاقة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين

تحت المجهر / معتصم حمادة

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

منذ صدوره قبل أكثر من مئة عام، ما انفك شبحه، أو «وعده»، يُخيّم داكناً في سماء الفلسطينيين والعرب؛ داخل أوطانهم وفي شتاتهم، يقبع خلف أبوابهم

المقالات الأكثر قراءة

ابحث في الموقع

وثائق