**   عن السياحة السياسية وقرارات المجلس المركزي   **   صدر عن دار فلستينا/ الشجرة «فلسطين.. التحديات الراهنة وامتحان التصدي» لـ مي أحمد شهابي   **   البوم جديد لفرقة فلسطينية في لندن «وعد بلفورن»: طاقة عالية وإيقاعات احتجاجيّة مبهجة   **   الاحتفال بإطلاق كتاب «فدوى طوقان الرحلة الأبهى» لمحمود شقير   **   المواجهة الإسرائيلية السورية.. إسقاط «إف 16» يدشّن مرحلة جديدة   **   «سيناء 2018».. مواجهة الإرهاب وتحديات تجفيف منابعه   **   الأردن.. لهيب الأسعار «يُشعل» الشارع الأردني   **   هل تنهي لائحة الاتهام حكم نتنياهو المتواصل منذ 2009؟   **   زيارة وفد «الديمقراطية» لكوبا: علاقات وطيدة بين شعبين .. وثورتين   **   في إطار جولة التقى فيها القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان وفعاليات ومؤسسات تيسير خالد : المقاطعة ومقاومة التطبيع في مقدمة أولويات الحالة الشعبية العربية   **   الديمقراطية تلتقي الشيوعي اللبناني لبحث مستجدات الوضع الفلسطيني والإقليمي   **   قضية اللاجئين الفلسطينيين في خطاب التزوير   **   في اجتماع دعت له «الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سوريا» تنديد بقرارات إدارة ترامب والتمسك بـ«الأونروا» حتى عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم   **   عبيد الإشارة .. والأونروا   **   حقوق لن تضيع
النفط قرب أعلى مستوى بفعل توقعات بزيادة الطلب

النفط قرب أعلى مستوى بفعل توقعات بزيادة الطلب

  • 2017-09-16
  • عدد القراءات : 1423

استقرت أسعار خام برنت قرب أعلى مستوى في خمسة أشهر الجمعة باتجاه تحقيق أكبر مكسب أسبوعي منذ أواخر يوليو بفعل توقعات بزيادة الطلب واستئناف تدريجي لتشغيل مصافي نفط أميركية.

وتوقعت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) هذا الأسبوع طلبا أعلى على نفطها في 2018 ولمحت إلى بوادر على تحسن السوق العالمية، مشيرة إلى أن اتفاق خفض الإنتاج الذي أبرمته مع منتجين خارجها يساهم في تقليص تخمة المعروض.

وأعقب ذلك تقرير أصدرته وكالة الطاقة الدولية قال، إن التخمة في الإمدادات تتقلص بفضل قوة الطلب الأوروبي والأميركي وانخفاض الإمدادات من دول أوبك والمنتجين المستقلين.

وارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت 15 سنتا في التسوية إلى 55.62 دولار للبرميل. وصعد خام القياس العالمي للأسبوع الثالث على التوالي بزيادة نسبتها 3.3 بالمئة هي الأعلى منذ نهايو يوليو.

ولم يسجل خام غرب تكساس الوسيط الأميركي تغيرا يذكر في التسوية عند 49.89 دولار للبرميل لكنه حقق مكسب أسبوعي بنحو خمسة بالمئة، وهو أيضا الأفضل في نحو شهرين.

وأظهرت بيانات أسبوعية أن عدد حفارات النفط في الولايات المتحدة، الذي يعد مؤشرا مبكرا على الإنتاج المستقبلي، انخفض بأكبر وتيرة منذ يناير في الأسبوع المنتهي في 15 سبتمبر أيلول مع توقف تعافي أنشطة الحفر الذي استمر 14 شهرا بفعل ضعف أسعار الخام.

ويركز مستثمرو النفط أيضا أنظارهم على آثار أخرى لزيادة الطلب على الخام بفعل استئناف عمل مصافي النفط الأميركية بعد تعطل نتج عن إعصار.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

منذ صدوره قبل أكثر من مئة عام، ما انفك شبحه، أو «وعده»، يُخيّم داكناً في سماء الفلسطينيين والعرب؛ داخل أوطانهم وفي شتاتهم، يقبع خلف أبوابهم

المقالات الأكثر قراءة

ابحث في الموقع

وثائق