**   مستوطنون ينصبون محطة انتظار وسط مدينة الخليل   **   جماهير خان يونس تشيع جثمان الشهيد أسامة أبو خاطر   **   “هآرتس”: الحكومة الإسرائيلية مولت عشرات المزارع الاستيطانية في الضفة   **   قناة عبرية نقلاً عن نتنياهو.. بلغاريا قررت افتتاح قنصلية فخرية لها في القدس   **   وقفة احتجاجية بغزة تطالب مؤتمر "نيويورك" بدعم وكالة الغوث "الأونروا"   **   مفوضية الشهداء والأسرى تدين القوانين العنصرية الإسرائيلية باحتجاز جثامين الشهداء   **   طالع مجلة «الحرية» الأسبوعية، في العدد (1682)   **   باحثة أمريكية: مقاومة الفلسطينيين لا عنفية ضد الاحتلال   **   تيسير خالد: هدف الخطوة التالية في صفقة القرن تصفية وكالة الغوث   **   منفذ عملية الدهس في بيت لحم يسلم نفسه لجيش الاحتلال   **   إلقاء قنابل "مولوتوف" على حافلة للمستوطنين بالخليل   **   حملة اعتقالات ومداهمات شنّتها قوات الاحتلال في مدن الضفة الغربية   **   الديمقراطية تحذر من دعوات تؤدي لمفاوضات مباشرة مع الاحتلال   **   إصابة 3 جنود اسرائيليين بعملية دهس قرب بيت لحم   **   الديمقراطية تنعى المناضلة الأممية والناشطة الحقوقية فيلتسيا لانغر
خطة جدلية تقلّص ميزانية

خطة جدلية تقلّص ميزانية "الخارجية الأميركية"

  • 2017-09-16
  • عدد القراءات : 1589

أطلع مسؤولو وزارة الخارجية الأميركية أعضاء مجلس الشيوخ، الجمعة، على خطط تقليص ما يصل إلى 10 مليارات دولار من ميزانية الوزارة على مدى خمس سنوات، لكنهم لم يطرحوا نقاطا محددة بشكل يذكر لتخفيف المخاوف من أن الإدارة تغامر بإضعاف موقف الولايات المتحدة في العالم.

وتعد هذه الخطة نتيجة تقييم متواصل للوزارة أمر بإجرائه ريكس تيلرسون وزير الخارجية .

وأشارت نسخة من الشرح، الذي قدمه مسؤولو الخارجية، واطلعت "رويترز" عليها إلى أن الخطة تتضمن أهدافا واسعة مثل "زيادة تأثير المعونات الخارجية لأقصى حد" و"تحسين إدارة " منابر تكنولوجيا المعلومات.

ويتنافس أعضاء الكونغرس مع إدارة الرئيس دونالد ترامب على الاستحواذ على تأثير أكبر على السياسة الخارجية. ويشعر نواب كثيرون بشكل خاص بقلق، ولاسيما بعض من أعضاء الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه الرئيس دونالد ترامب من خططه لتقليص ميزانية وزارة الخارجية للمساعدة في تعزيز الإنفاق العسكري.

ونشرت لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ، التي يرأسها جمهوريون، تقريرا لاذعا الأسبوع الماضي مع خطتها للإنفاق لوزارة الخارجية متهمة إدارة ترامب بانتهاج "مبدأ التراجع" في مجال السياسة الخارجية.

ويريد تيلرسون إلغاء أكثر من ألفي منصب بالخارجية من بين نحو75 ألف منصب على مستوى العالم.

ويبلغ حجم ميزانية الخارجية الأميركية نحو 51 مليار دولار.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


تحت المجهر / معتصم حمادة

لماذا يكرهون شعبهم، وهو الذي دخل بتضحياته وعظمته كل بيت ومؤسسة ومحفل سياسي في هذا العالم؟

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ للأسبوع الثاني على التوالي، تصدر «الحرية» ملحقاً بنتائج أعمال المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الثالثة والعشرين،(30/4/2018) لاستكمال عملية التوثيق

نشاطات ومتابعات

يُحكى أن الحوار يستمر بين الأحبة ما بعد الموت. الحوار الأخير مع الشهيد «خالد نزال» جاء مغلفاً بحُلْمٍ خاطف، إشارات تبدو عادية ومفهومة. الأحلام تتكثف حين العجز والهزال.

ابحث في الموقع

شؤون الأسرى

دانت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة، بشدة القوانين العنصرية الإسرائيلية القاضية باحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين واستمرار الاحتلال الإسرائيلي في التلاعب بمشاعر أهالي الشهداء الفلسطينيين والشعب الفلسطيني