**   عن السياحة السياسية وقرارات المجلس المركزي   **   صدر عن دار فلستينا/ الشجرة «فلسطين.. التحديات الراهنة وامتحان التصدي» لـ مي أحمد شهابي   **   البوم جديد لفرقة فلسطينية في لندن «وعد بلفورن»: طاقة عالية وإيقاعات احتجاجيّة مبهجة   **   الاحتفال بإطلاق كتاب «فدوى طوقان الرحلة الأبهى» لمحمود شقير   **   المواجهة الإسرائيلية السورية.. إسقاط «إف 16» يدشّن مرحلة جديدة   **   «سيناء 2018».. مواجهة الإرهاب وتحديات تجفيف منابعه   **   الأردن.. لهيب الأسعار «يُشعل» الشارع الأردني   **   هل تنهي لائحة الاتهام حكم نتنياهو المتواصل منذ 2009؟   **   زيارة وفد «الديمقراطية» لكوبا: علاقات وطيدة بين شعبين .. وثورتين   **   في إطار جولة التقى فيها القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان وفعاليات ومؤسسات تيسير خالد : المقاطعة ومقاومة التطبيع في مقدمة أولويات الحالة الشعبية العربية   **   الديمقراطية تلتقي الشيوعي اللبناني لبحث مستجدات الوضع الفلسطيني والإقليمي   **   قضية اللاجئين الفلسطينيين في خطاب التزوير   **   في اجتماع دعت له «الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سوريا» تنديد بقرارات إدارة ترامب والتمسك بـ«الأونروا» حتى عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم   **   عبيد الإشارة .. والأونروا   **   حقوق لن تضيع
خطة جدلية تقلّص ميزانية

خطة جدلية تقلّص ميزانية "الخارجية الأميركية"

  • 2017-09-16
  • عدد القراءات : 1515

أطلع مسؤولو وزارة الخارجية الأميركية أعضاء مجلس الشيوخ، الجمعة، على خطط تقليص ما يصل إلى 10 مليارات دولار من ميزانية الوزارة على مدى خمس سنوات، لكنهم لم يطرحوا نقاطا محددة بشكل يذكر لتخفيف المخاوف من أن الإدارة تغامر بإضعاف موقف الولايات المتحدة في العالم.

وتعد هذه الخطة نتيجة تقييم متواصل للوزارة أمر بإجرائه ريكس تيلرسون وزير الخارجية .

وأشارت نسخة من الشرح، الذي قدمه مسؤولو الخارجية، واطلعت "رويترز" عليها إلى أن الخطة تتضمن أهدافا واسعة مثل "زيادة تأثير المعونات الخارجية لأقصى حد" و"تحسين إدارة " منابر تكنولوجيا المعلومات.

ويتنافس أعضاء الكونغرس مع إدارة الرئيس دونالد ترامب على الاستحواذ على تأثير أكبر على السياسة الخارجية. ويشعر نواب كثيرون بشكل خاص بقلق، ولاسيما بعض من أعضاء الحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه الرئيس دونالد ترامب من خططه لتقليص ميزانية وزارة الخارجية للمساعدة في تعزيز الإنفاق العسكري.

ونشرت لجنة الاعتمادات بمجلس الشيوخ، التي يرأسها جمهوريون، تقريرا لاذعا الأسبوع الماضي مع خطتها للإنفاق لوزارة الخارجية متهمة إدارة ترامب بانتهاج "مبدأ التراجع" في مجال السياسة الخارجية.

ويريد تيلرسون إلغاء أكثر من ألفي منصب بالخارجية من بين نحو75 ألف منصب على مستوى العالم.

ويبلغ حجم ميزانية الخارجية الأميركية نحو 51 مليار دولار.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

منذ صدوره قبل أكثر من مئة عام، ما انفك شبحه، أو «وعده»، يُخيّم داكناً في سماء الفلسطينيين والعرب؛ داخل أوطانهم وفي شتاتهم، يقبع خلف أبوابهم

المقالات الأكثر قراءة

ابحث في الموقع

وثائق