قال عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، إنه لن يكون مرشحاً للرئاسة فى انتخابات عام 2018، موضحا أنه اتخذ قراره فى هذا الشأن، وتابع:"احنا عاوزين استقرار البلد دى حالياً.. وأنا سأحتفظ لنفسى بالأسباب التى من أجلها أخذت هذا القرار".

وأضاف "موسى"، خلال اتصال هاتفى ببرنامج "كل يوم"، الذى يقدمه الإعلامى عمرو أديب، عبر فضائية "ON E"، وراديو نغم "FM"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى لديه فترة أخرى ومن حقه أن يستمر فيها ويتم ما بدأه، وتابع:"الحكم الذى يكون فى إطار الدستور واحترام الديمقراطية البرلمان فيه يعمل جيداً والحكومة أيضاً..نحن فى سباق مع الزمن ..مصر فى سباق مع الزمن.. والرأى رأى الشعب فيما يكون، و"أنا بكون رأيي فى إطار ما أراه فى مصلحة البلد والتنمية".

وتابع عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية الأسبق، إن ما قام به الجيش المصرى بقيادة المشير عبد الفتاح السيسى فى ثورة 30 يونيو وقتها وتجاوبه مع مطالب الشعب المصرى يعد عملا مهما للغاية ويجب أن يظل يذكر.

وأشار "موسى"، إلى أن المعركة ضد الإرهاب مستمرة ويوجد قوة لدى الدولة المصرية فى هذا وعلينا أن نقف وقفة رجل واحد فيما يهدد أمن مصر ، وتابع:"اتخاذ القرارات الصعبة التى خشى بعض من سبقوه فى اتخاذها وجميع هذا نواحى مهمة فى تقييم الرئيس عبد الفتاح السيسى".