**   الديمقراطية تدين الأعمال العدوانية الاسرائيلية على سوريا وتدعو الأمم المتحدة لاتخاذ مواقف رادعة   **   حماس تكشف عن وجود "ممثل دائم" لها لدى موسكو   **   ماذا يجرى بين "القاهرة" و"رام الله" و"غزة"؟!   **   مستقبل ميسي مع برشلونة في خطر   **   مستقبل ميسي مع برشلونة في خطر   **   مستقبل ميسي مع برشلونة في خطر   **   نزهة أبو غوش: الحالة النّفسيّة لشخصيّات عشاق المدينة   **   نواف عبد حسن .. وهج القصيدة وألق الفكر والثقافة ..!!   **   ابرز ما تناولته الصحف العبرية 20/09/2017   **   ابرز ما تناولته الصحف العربية 23/09/2017   **   روسيا تدعو لإحياء "المحادثات السداسية" بشأن أزمة كوريا الشمالية   **   روسيا تدعو لإحياء "المحادثات السداسية" بشأن أزمة كوريا الشمالية   **   بعد أن تعززت الشبهات حولة بقوة..التحقيق مع نتنياهو بقضيتي فساد بعد انتهاء الأعياد اليهودية‎   **   أعضاء بمجلس الأمن يطالبون جوتيريش بإفادة علنية بشأن ميانمار   **   خطط سرية تركية للرد على استفتاء إقليم كردستان
خطر

خطر "النوم السيئ" أكبر مما تعتقد

  • 2017-07-11
  • عدد القراءات : 460

هل تحصل على نوم صحي؟ إذا كانت الإجابة لا فإن مخاطر ذلك على الجسم تتعدى المتاعب العادية مثل الشعور بالإرهاق والخمول والتوتر، إلى أن يصبح أكثر عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر.

وخلصت دراسة حديثة نشرتها صحيفة "جورنال برين" المختصة بأبحاث الجهاز العصبي، إلى أن النوم "غير الصحي" يزيد معدلات البروتينات التي تسبب ألزهايمر، وركزت على "جودة النوم" وليس عدد ساعاته.

وحسب تقرير لصحيفة "غارديان" البريطانية، أكدت الدراسة أن النوم "السيئ" غير العميق أو المريح يلعب دورا مهما في تكوين هذه البروتينات.

ويرتبط ألزهايمر بنوعين من البروتينات هما "بيتا أمايلويد" و"تاو"، يؤدي الخلل في معدلاتهما إلى أضرار بالدماغ ينتج عنها مرض ألزهايمر.

وقال عالم الأمراض العصبية في جامعة واشنطن، المؤلف المشارك للدراسة، يو إل جو، إن الدراسة تكشف على وجه التحديد أن النوم العميق مهم لتقليل معدلات الأمايلويد خلال الليل.

وتابع: "نعتقد أن عدم الحصول على نوم جيد بشكل مزمن على مدار سنوات، يمكن أن يزيد خطر الإخلال بمعدلات البروتينين المسببين لألزهايمر".

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ مهد الإعلام الموالي للرئيس عباس أمام خطابه في الأمم المتحدة بسلسلة من المواقف والتصريحات، حاولت كلها أن تبرر خلو الخطاب من أي جديد،

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

تعيش المنطقة العربية حالة غير مسبوقة من الحروب والصراعات والاضطرابات، تتنوع عوامل وأسباب تفجّرها الداخلية؛ من تلك المتصلة بالانقسامات

ابحث في الموقع