**   الجيش الإسرائيلي يجهز 5 كتائب لـ"جمعة النفير"   **   مجلس الإفتاء الأعلى: لا سيادة لغير المسلمين على المسجد الأقصى   **   "الأتلانتيك": سياسة محمود عباس جردت النضال الفلسطيني نهائياً من خيار الكفاح المسلح وهمه الإفلات من شبح أبو عمار   **   واشنطن تعرب عن قلقها الشديد من التوتر في الأقصى وتدعو الاردن واسرائيل لاحتواء التوتر   **   "هآرتس": حي استيطاني جديد بين القدس ورام الله له أبعاد استراتيجية!   **   نتنياهو واثق من اتمام صفقة الغواصات بين إسرائيل وألمانيا   **   أبعد من القدس.. أبعد من الحرم القدسي الشريف   **   69 عاما على استشهاد الشاعر عبد الرحيم محمود   **   رحلة فلسطيني بحثا عن جذوره في المغرب   **   «الشيوعي الفرنسي»: مراجعة شاملة ومؤتمر استثنائي   **   مفاوضات «بريكست» تفتح الملفات الصعبة بين بريطانيا وأوروبا   **   ترامب في باريس.. رهان ماكرون على «الدبلوماسية الهادئة»   **   المصالحة التجارية بين تركيا وإسرائيل تشهد ازدهارا   **   حراك الريف المغربي وآفاق مسار «الانتقال الديمقراطي»   **   الخرطوم.. إرباك وخيبة جرّاء تأجيل رفع العقوبات الأميركية
بيانات

بيانات "إيجابية جدا" بشأن التضخم في مصر

  • 2017-07-11
  • عدد القراءات : 221

عاود معدل التضخم السنوي في مدن مصر مساره الصاعد في يونيو، لكن بوتيرة أبطأ وارتفع إلى 29.8 في المئة بعد أن كان تراجع لأول مرة منذ ستة أشهرفي مايو إلى 29.7 بالمئة.

كما أظهرت بيانات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، الاثنين، أن وتيرة تضخم أسعار المستهلكين في المدن تراجعت على أساس شهري إلى 0.8 في المئة في يونيو من 1.7 في المئة في مايو، وهو نفس مستوى أبريل الذي شهد تراجعا من اثنين في المئة في مارس.

وفي تصريحات لرويترز، وصف وزير المالية المصري عمرو الجارحي هذه البيانات بأنها "إيجابية جدا" وتُنبئ باستقرار التضخم في فترة وجيزة عند مستويات مقبولة.

وقال الجارحي "استمرار تراجع نسبة التضخم على أساس شهري سيؤدي لانخفاض سريع في أسعار الفائدة".

ورفع البنك المركزي أسعار الفائدة الأساسية 200 نقطة أساس الأسبوع الماضي ليصل إجمالي رفع أسعار الفائدة إلى 700 نقطة أساس في أقل من تسعة أشهر وألف نقطة أساس في نحو عام ونصف العام.

وتوقع الجارحي أن "يستقر معدل التضخم الشهري خلال أربعة أشهر بين واحد و1.25 بالمئة".

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ يحاول «هذا الملحق» أن يقتحم بعض الملفات المتفجرة في المنطقة، والتي تضعنا جميعاً على أبواب متغيرات، مازالت مراكز البحث والتفكير والتخطيط تجهد

المقالات الأكثر قراءة

ابحث في الموقع