وصل وفد طبي فلسطيني أوروبي من تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا – فرع فرنسا إلى غزة بتمويل ومتابعة جمعية إغاثة أطفال فلسطين " PCRF" لإجراء سلسلة عمليات جراحية نوعية للمرضى في مستشفيات القطاع ومتابعة برنامج التجمع للتعليم الطبي المستمر في القدس والخليل وبيت جالا في الضفة الغربية.

وذكر مدير مكتب تجمع الأطباء الفلسطينيين- غزة أحمد أبو ندى أن الوفد مكون من 3 أطباء يرأسهم الطبيب نزار بدران أخصائي جراحة المسالك البولية، والطبيب الفرنسي المشهور الكسندر كار سنتي أخصائي جراحة الصدر والأوعية الدموية.

وسينضم إلى الوفد نهاية الأسبوع في الخليل رؤوف سلطي استشاري جراحة المسالك البولية عضو التجمع في فرنسا.

وأشار أبو ندى إلى أن برنامج الوفد يتضمن تدريب أطباء فلسطينيين في مجالات الجراحة التخصصية، وذلك إلى جانب إجراء العمليات للمرضى في مستشفيات القطاع.

كما سيلتقي الوفد بمجموعة من الأطباء والمسؤولين الفلسطينيين وعمداء كليات الطب في جامعات غزة، قبل أن يغادر القطاع يوم الجمعة القادم إلي القدس للعمل في مستشفى المقاصد الخيرية لمدة أسبوع اخر

و"تجمع الأطباء الفلسطينيين في أوروبا" تأسس عام 2007 ويعتبر أكبر تجمع طبي في الشتات، وتمكّن من إرسال عدد كبير من الوفود الطبية إلى قطاع غزة والضفة الغربية ومخيمات اللاجئين الفلسطينيين، فضلا عن إنشائه العديد من النقاط والعيادات الطبية الطارئة في غزة خلال العدوان الإسرائيلي الأخير صيف عام 2014.