**   وجهت التحية إلى شعبنا و«الهيئة الوطنية لمسيرة العودة» «الديمقراطية»: لا سبب يبرر تقاعس القيادة الرسمية واللجنة التنفيذية والسلطة الفلسطينية عن تدويل قضية الأسرى وإحالة جرائم الإحتلال إلى محكمة الجنايات الدوليةوجهت التحية إلى شعبنا و«الهيئة الوطنية لمسيرة   **   عن من ينتهكون الشرعية باسم الشرعية!   **   رحيل الفنانة التشكيلية والنحاتة الفلسطينية جمانة الحسيني   **   جدارية بالناصرة تخليدا لذكرى الفنانة ريم بنا   **   إصدارات تحولات المجتمع الفلسطيني منذ سنة 1948   **   هل أصبح انسحاب تركيا من حلف الـ«ناتو» مسألة وقت؟   **   هل أصبح انسحاب تركيا من حلف الـ«ناتو» مسألة وقت؟   **   هل أصبح انسحاب تركيا من حلف الـ«ناتو» مسألة وقت؟   **   «قمة الظهران».. كيف نواجه الأطماع الإقليمية؟   **   عدوان غربي على سوريا.. الحل السياسي يزداد تعقيداً!   **   في استحضار لقانون «أملاك الغائبين» «الطابو» وسيلة جديدة للاستيلاء على أراضي المقدسيين   **   فاقمت أوضاعهم إجراءات السلطة العقابية أكثر من نصف سكان غزة فقراء   **   وقفة تضامنية مع مسيرة العودة في مخيم جرمانا   **   خلال مشاركته في خيام العودة شرق مدينة غزة ناصر: شعبنا متمسك بحقوقه الوطنية وقادر على إسقاط صفقة القرن   **   عودة إلى «الأصول».. إحياء حق العودة
أدنوك تعلن مبادرات تطوير توفر فرصا استثمارية محلية وعالمية

أدنوك تعلن مبادرات تطوير توفر فرصا استثمارية محلية وعالمية

  • 2017-07-10
  • عدد القراءات : 1579

أطلقت شركة بترول أبوظبي الوطنية " أدنوك" برنامج مبادرات جديدة، يهدف إلى تنفيذ اسراتيجيتها لعام 2030 ويستند إلى نموذجها التشغيلي المرن.

وأشاد ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد، بالخطوة، وقال "خطوة أدنوك تهدف إلى التوسع في النمو والتعدد في المكاسب والعوائد الاستثمارية بما يواكب الحاجة المتنامية لمتطلبات المستقبل".

وأضاف، في تغريدات على حسابه في موقع تويتر، "تنويع الخيارات الاستراتيجية الاستثمارية لشركاتنا الوطنية يعزز تنافسيتها وريادتها إقليميا وعالميا".

وأكد ولي عهد أبوظبي أن "مبادرات أدنوك تأتي في إطار مرحلة انتقالية لرفد أعمالها واستثماراتها بأفق ومسارات جديدة تحقق لها قفزات نوعية ومتميزة".

وكان وزير الدولة الإماراتي الرئيس التنفيذي لأدنوك ومجموعة شركاتها، سلطان الجابر، قد كشف عن بعض تلك الخطوات التي ستعلن تباعا في مواعيد لاحقة من هذا العام في عدد من الحوارات الصحفية.

وتشمل المبادرات توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية التي تركز حاليا على الاستكشاف والتطوير والإنتاج لتغطي مختلف جوانب ومراحل الأعمال بما فيها تطوير مشاريع الغاز والنقل والتوزيع والتكرير والبتروكيماويات إضافة إلى تعزيز المرونة والكفاءة والفعالية والإدارة الاستباقية لمحفظة الأصول.

وأكد أن البرنامج يهدف إلى تحقيق استراتيجية " أدنوك 2030 " للنمو الذكي ويستند إلى نموذجها التشغيلي المرن من أجل توسيع نطاق الشراكات الاستراتيجية وتوفير فرص جديدة للاستثمارات المشتركة تشمل مجالات وجوانب ومراحل الأعمال كافة للاستفادة من فرص التكامل.

وتتلخص أهم النقاط التي كشفت عنها أدنوك فيما يلي:

- تسريع تنفيذ استراتيجية " أدنوك 2030 " واستقطاب الاستثمارات الخارجية الاستراتيجية والتكنولوجيا وتعزيز الخبرات ونقل المعرفة وضمان التسويق.

- دخول أسواق جديدة وتطوير الكوادر الوطنية والمساهمة في رفع الكفاءة والارتقاء بالأداء وتعزيز القدرات التنافسية وتطوير التعاون مع القطاع الخاص المحلي.

- البرنامج يحقق مجموعة من المزايا لـ " أدنوك " والتي تشمل تأمين رأس مال إضافي وإعادة توظيفه في فرص جديدة تعزز النمو والاستفادة من فرص التكامل وتوحيد الجهود والخبرات في مختلف جوانب ومراحل الأعمال لتحقيق أقصى قيمة ممكنة من الموارد الهيدروكربونية.

-  الشراكات الذكية والنوعية والاستراتيجية تسهم في الارتقاء بالأداء التشغيلي والمالي على مستوى المجموعة والأصول التي تملكها كما أنها تضمن الوصول إلى الأسواق ذات معدلات النمو المرتفعة.

- شراكات جديدة واستثمارات مشتركة لا تستهدف فقط شركات الطاقة، وإنما صناديق استثمار مالي.

- الشراكة والاستثمار المشترك سيشمل قطاعات غير القطاعات التقليدية، من التنقيب والتخزين إلى قطاعات الخدمات والقطاعات المالية والإدارية.

- سيعلن عن تلك الخطوات في موعدها، ربما قبل نهاية العام.

- تركيز على السوق الآسيوي من أجل زيادة فرص الدخول في أسواق جديدة.

- طرح أسهم أولي لحصص في بعض قطاعات الخدمات التابعة للمجموعة في السوق المحلي بما يوفر فرص نمو للقطاع الخاص وزيادة رقعة الملكية في الشركة الوطنية.

-من شأن الشراكات والاستثمارات الجديدة وطرح السهم في بعض القطاعات أن يوفر فرص عمل جديدة خاصة للكفاءات الوطنية الإماراتية.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


الذكرى ال49 لإنطلاقة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين

تحت المجهر / معتصم حمادة

من الذرائع الكبرى، لدعوة متعجلة للمجلس الوطني الفلسطيني، هي «تجديد الشرعية الفلسطينية» و«صونها» في ظل أوضاع فلسطينية وعربية وإقليمية شديدة

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

المقالات الأكثر قراءة

ابحث في الموقع

وثائق