يديعوت أحرنوت :

- البحث عن الامل .. قاضي المحكمة العليا الياكيم روبنشتاين الذي كانت ابنته تعالج في قسم السرطان في مستشفى هداسا وتوفيت بعد معاناة سيحاول هذا الصباح التوسط بين أهالي الاطفال والاطباء وادارة المستشفى.

- لأول مرة يتم في اسرائيل التبرع بخلايا الحيوانات المنوية بغرض الاخصاب دون الابقاء على تفاصيل المتبرع مجهولة كما كانت العادة في تعامل المستشفيات مع هذه القضية.

- منح مكافآت مالية للضباط والجنود في الجيش من المتميزين في مجال تخصص "الهايتك" كوسيلة لمحاربة ظاهرة هروب الادمغة إلى خارج البلاد.

- وفق الكتب والمناهج التعليمية، الطلاب اليهود المتشددون دينيا يتعلمون في المدارس إن الاصلاحيين العلمانيين خائنون ويوصفون بالحقارة كما يتعلمون أن مهمة النساء غسل الاواني ونشر الغسيل ليس اكثر من ذلك والشرقيون غير موجودين اصلا.

- الرئيس أبو مازن يعلن عن يوم حداد على مقتل سبعة فلسطينيين في حادث السير المأساوي الذي وقع امس على شارع الستين.

- البيت الابيض يطالب بتعاون دولي لمواجهة هجمات السايبر الالكترونية.

معاريف :

- أهالي الاطفال المعالجين في هداسا قاموا بالأمس بإغلاق مداخل القدس، تظاهروا ورفعوا اللافتات التي تدعو الى الاسراع في انقاذ حياة اطفالهم المرضى، الأهالي كانوا يأملون أن توفر المحكمة العليا حلا فوريا الا أن المحكمة قامت بتوجيه الاطراف إلى مسار تفاوضي.

- من جديد هجوم الكتروني لقراصنة الحواسيب هجوم الكتروني معلوماتي ضد الشركات الكبرى في أوروبا والولايات المتحدة وشكوك بأن روسيا تقف خلف ذلك.

- حادث مروري أليم وقع عصر امس على شارع الستين بالقرب من مستوطنة عوفرا أودى بحياة سبعة اشخاص، الحادث وقع بين سيارة اجرة فلسطينية وحافلة اسرائيلية.

- المعاقون غاضبون جدا، عادوا للتظاهر في الشوارع ويعدون بتصعيد احتجاجاتهم بعد أن رفضوا التسوية التي اقترحها رئيس الوزراء لحل ازمة المعاقين واعطائهم علاوة شهرية.

- عدد مستخدمي الفيس بوك تخطى بالأمس الملياري مشترك حول العالم.

- صحفي اسرائيلي يحصل على قرض مالي لدفع تعويض لعائلة نتنياهو بعد صدور حكم ضد لنشره اخبار كاذبة عن العائلة.

اسرائيل هيوم :

- أزمة مستشفى هداسا.. محكمة العدل العليا قضت بالأمس أن تجرى اعتبارا من اليوم اتصالات بين الجانبين في محاولة لتحقيق تسوية وايجاد حل للازمة

- هجمة معلوماتية عالمية، ومحاولات لاتقاء هذه الهجمة، في اوروبا والولايات المتحدة وفي اسرائيل قراصنة الحواسيب اخترقوا عدة اهداف استراتيجية وطالبوا بالحصول على فدية، في اوكرانيا حصل مس خطير في مؤسسة حكومية انهارت بالكامل.

- قبيل زيارة نتنياهو الى المانيا، توتر مع حزب انجيلا ميركل.

- دولة توغو حالت دون انضمام اسرائيل بصفة عضو مراقب في منظمة الدول الافريقية.

- رئيس الكنيست يصل موسكو لبحث التعاون البرلماني بين البلدين.

هآرتس :

- قصة الهجرة، الدولة ستبلور موقفا من دولة اريتيريا بناء على معلومات تحصل عليها من منظمة معروفة بموقفها الرافض لظاهرة طالبي اللجوء في اسرائيل، اسرائيل كانت طلبت عمل بحث خاص عن اريتيريا من قبل منظمة تدعي أن كل مواطني اريتيريا المهاجرين الى اسرائيل هم ممن يبحثون عن عمل وليسوا لاجئين وهذه المنظمة تعمل على طردهم من اسرائيل واعادتهم الى بلادهم.

- حادث ثاني خلال أسبوعين.. تفجير سيارة أحد المجرمين ومقتله في مدينة اشكلون.

-التحضيرات لانتخاب رئيس جديد لحزب العمل على اشدها والفوارق بسيطة.

-الكنيسة اليونانية الأرثوذكسية باعت أراضيها في القدس للقطاع الخاص والآلاف مهددون بفقدان منازلهم.

-الملياردير الاسترالي جيمس فارك سيخضع للتحقيق في قضية تقديم هدايا لنتنياهو.

- وزارة الدفاع الاميركية: اكتشفنا تحضيرات لهجمات كيماوية في معسكر للجيش السوري، وتهديدات أميركية لنظام بشار الاسد إن استخدم السلاح الكيماوي مرة اخرى.