**   الديمقراطية تدين الأعمال العدوانية الاسرائيلية على سوريا وتدعو الأمم المتحدة لاتخاذ مواقف رادعة   **   حماس تكشف عن وجود "ممثل دائم" لها لدى موسكو   **   ماذا يجرى بين "القاهرة" و"رام الله" و"غزة"؟!   **   مستقبل ميسي مع برشلونة في خطر   **   مستقبل ميسي مع برشلونة في خطر   **   مستقبل ميسي مع برشلونة في خطر   **   نزهة أبو غوش: الحالة النّفسيّة لشخصيّات عشاق المدينة   **   نواف عبد حسن .. وهج القصيدة وألق الفكر والثقافة ..!!   **   ابرز ما تناولته الصحف العبرية 20/09/2017   **   ابرز ما تناولته الصحف العربية 23/09/2017   **   روسيا تدعو لإحياء "المحادثات السداسية" بشأن أزمة كوريا الشمالية   **   روسيا تدعو لإحياء "المحادثات السداسية" بشأن أزمة كوريا الشمالية   **   بعد أن تعززت الشبهات حولة بقوة..التحقيق مع نتنياهو بقضيتي فساد بعد انتهاء الأعياد اليهودية‎   **   أعضاء بمجلس الأمن يطالبون جوتيريش بإفادة علنية بشأن ميانمار   **   خطط سرية تركية للرد على استفتاء إقليم كردستان
القوات العراقية تبدأ اقتحام المدينة القديمة في الموصل

القوات العراقية تبدأ اقتحام المدينة القديمة في الموصل

  • 2017-06-18
  • عدد القراءات : 401

بدأ القوات العراقية، صباح الأحد، اقتحام المدينة القديمة في الموصل، شمالي العراق، تمهيدا لاستعادتها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، وفق ما أفادت مصادر امنية.

وأعلن قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يارالله في بيان أن "قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية، تشرع باقتحام المدينة القديمة".

وأكد أحد قادة قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لوكالة فرانس برس أن "الهجوم على المدينة القديمة قد بدأ".

ونبهت الأمم المتحدة، الجمعة، إلى أن تنظيم داعش يحتجز أكثر من 100 ألف مدني عراقي في مدينة الموصل القديمة، التي تسعى القوات العراقية لاستعادتها.

وقال ممثل مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة للاجئين العراقيين، برونو جدو، في مؤتمر صحفي بجنيف، إن مسلحي داعش يحتجزون المدنيين خلال معارك خارج الموصل ويرغمونهم على التوجه إلى المدينة القديمة، أحد الأحياء الأخيرة التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم.

وأطلقت القوات العراقية في أكتوبر الماضي عملية استعادة الموصل، ونجحت حتى الآن باستعادة القسم الأكبر من المدينة، لكن الأحياء التي يسيطر عليها داعش تضم كثافة سكانية كبيرة.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ مهد الإعلام الموالي للرئيس عباس أمام خطابه في الأمم المتحدة بسلسلة من المواقف والتصريحات، حاولت كلها أن تبرر خلو الخطاب من أي جديد،

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

تعيش المنطقة العربية حالة غير مسبوقة من الحروب والصراعات والاضطرابات، تتنوع عوامل وأسباب تفجّرها الداخلية؛ من تلك المتصلة بالانقسامات

ابحث في الموقع