**   الديمقراطية» تدعو لتنظيم الصفوف لمواجهة صفقة ترامب و«الحلف الاقليمي» الأميركي الاسرائيلي الرجعي   **   شبان يحرقون موقعاً عسكرياً والاحتلال ينشر قناصته شرق المغازي   **   رفع علم فلسطين على أسوار الكنيسة الإنجيلية بالتشيك للمرة الأولى   **   تيسير خالد: اصبح من الممكن مقاضاة القادة الاسرائيليين بعد الاحالة الى المحكمة الجنائية الدولية.   **   حواتمة يهنئ الرؤساء الثلاثة ونصر الله وغريب والناشف بعيد المقاومة والتحرير   **   أبوظريفة يُجدد الدعوة للمشاركة في فعاليات النكبة   **   الصحة: استشهاد حسين أبو عويضة متأثرا بجراحه ليرتفع عدد شهداء المسيرات الى 116 شهيدا   **   وزير خارجية الدومينيكان: نحترم القانون الدولي ولن ننقل سفارتنا إلى القدس   **   انفجار يستهدف مقر الحزب الشيوعي العراقي وسط بغداد   **   86 اصابة في جمعة مستمرون رغم الحصار على حدود غزة   **   عبد الهادي: مخيم اليرموك فارغ تماماً من اللاجئين الفلسطينيين   **   بالأسماء.. بحرية الاحتلال تعتقل صيادين وتصادر قاربهما شمال غزة   **   حملات دهم واعتقالات في الضفة الغربية   **   أدانت إعلان رومانيا نقل سفارتها من تل أبيب «الديمقراطية» تدعو القيادة الرسمية لخطوات عملية ضد الدول التي تنقل سفاراتها للقدس   **   معاريف: "صفقة ترامب" جاهزة ولا زال الموعد وشكل العرض غير محدد
القوات العراقية تبدأ اقتحام المدينة القديمة في الموصل

القوات العراقية تبدأ اقتحام المدينة القديمة في الموصل

  • 2017-06-18
  • عدد القراءات : 492

بدأ القوات العراقية، صباح الأحد، اقتحام المدينة القديمة في الموصل، شمالي العراق، تمهيدا لاستعادتها من قبضة تنظيم داعش الإرهابي، وفق ما أفادت مصادر امنية.

وأعلن قائد العمليات الفريق الركن عبد الأمير يارالله في بيان أن "قوات الجيش ومكافحة الإرهاب والشرطة الاتحادية، تشرع باقتحام المدينة القديمة".

وأكد أحد قادة قوات مكافحة الإرهاب الفريق الركن عبد الوهاب الساعدي لوكالة فرانس برس أن "الهجوم على المدينة القديمة قد بدأ".

ونبهت الأمم المتحدة، الجمعة، إلى أن تنظيم داعش يحتجز أكثر من 100 ألف مدني عراقي في مدينة الموصل القديمة، التي تسعى القوات العراقية لاستعادتها.

وقال ممثل مفوضية اللاجئين في الأمم المتحدة للاجئين العراقيين، برونو جدو، في مؤتمر صحفي بجنيف، إن مسلحي داعش يحتجزون المدنيين خلال معارك خارج الموصل ويرغمونهم على التوجه إلى المدينة القديمة، أحد الأحياء الأخيرة التي لا تزال تحت سيطرة التنظيم.

وأطلقت القوات العراقية في أكتوبر الماضي عملية استعادة الموصل، ونجحت حتى الآن باستعادة القسم الأكبر من المدينة، لكن الأحياء التي يسيطر عليها داعش تضم كثافة سكانية كبيرة.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


الذكرى ال49 لإنطلاقة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ للأسبوع الثاني على التوالي، تصدر «الحرية» ملحقاً بنتائج أعمال المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الثالثة والعشرين،(30/4/2018) لاستكمال عملية التوثيق

ابحث في الموقع

وثائق