**   الديمقراطية تدين الأعمال العدوانية الاسرائيلية على سوريا وتدعو الأمم المتحدة لاتخاذ مواقف رادعة   **   حماس تكشف عن وجود "ممثل دائم" لها لدى موسكو   **   ماذا يجرى بين "القاهرة" و"رام الله" و"غزة"؟!   **   مستقبل ميسي مع برشلونة في خطر   **   مستقبل ميسي مع برشلونة في خطر   **   مستقبل ميسي مع برشلونة في خطر   **   نزهة أبو غوش: الحالة النّفسيّة لشخصيّات عشاق المدينة   **   نواف عبد حسن .. وهج القصيدة وألق الفكر والثقافة ..!!   **   ابرز ما تناولته الصحف العبرية 20/09/2017   **   ابرز ما تناولته الصحف العربية 23/09/2017   **   روسيا تدعو لإحياء "المحادثات السداسية" بشأن أزمة كوريا الشمالية   **   روسيا تدعو لإحياء "المحادثات السداسية" بشأن أزمة كوريا الشمالية   **   بعد أن تعززت الشبهات حولة بقوة..التحقيق مع نتنياهو بقضيتي فساد بعد انتهاء الأعياد اليهودية‎   **   أعضاء بمجلس الأمن يطالبون جوتيريش بإفادة علنية بشأن ميانمار   **   خطط سرية تركية للرد على استفتاء إقليم كردستان
وزيرة ألمانية لا تزال تأمل بعدول بريطانيا عن البريكست

وزيرة ألمانية لا تزال تأمل بعدول بريطانيا عن البريكست

  • 2017-06-18
  • عدد القراءات : 365

قالت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريز لـ"رويترز"، إن عدول بريطانيا عن قرار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي سيكون أمرا عظيما، وإن كان حدوث هذا يبدو مستبعدا.

واتفقت تصريحاتها التي نشرت السبت مع تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزير المالية الألماني فولفجانج شيوبله، اللذين صرحا بأن باب الاتحاد الأوروبي سيظل مفتوحا لبريطانيا ما دامت المفاوضات مستمرة.

وقالت تسيبريز في مقابلة: "أعتقد أنه سيكون أمرا عظيما إذا عدلت عن قرار الانسحاب، إلا أن هذا السيناريو يبدو لي غير واقعي نسبيا".

وتابعت أنه يتعين على الجانبين الآن المضي قدما في مفاوضات رحيل بريطانيا من الاتحاد كما هو مقرر، مضيفة: "لن يكون الأمر سهلا ولكن التوصل لحل وسط ممكن".

وأبدت تسيبريز أسفها لقرار بريطانيا ترك الاتحاد الأوروبي، وأشارت لدراسات الوزارة التي ترجح أن يضر الانسحاب باقتصاد المملكة المتحدة أكثر مما يضر باقتصاد ألمانيا، وهو الأكبر في أوروبا. 

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ مهد الإعلام الموالي للرئيس عباس أمام خطابه في الأمم المتحدة بسلسلة من المواقف والتصريحات، حاولت كلها أن تبرر خلو الخطاب من أي جديد،

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

تعيش المنطقة العربية حالة غير مسبوقة من الحروب والصراعات والاضطرابات، تتنوع عوامل وأسباب تفجّرها الداخلية؛ من تلك المتصلة بالانقسامات

ابحث في الموقع