**   الدوري الإنجليزي الممتاز: صلاح يصنع فوز ليفربول وتشيلسي يكتسح وست بروميتش وسيتي يهزم ليستر   **   سواريز يستعيد ذاكرة التهديف ويقود برشلونة لسحق ليغانيس   **   التعادل السلبي يخيم على الديربي المثير بين ريال مدريد وأتلتيكو   **   مؤتمر مقاومة التطبيع الخليجي يختتم أعماله بالتأكيد على الرفض الكامل لخطوات التطبيع   **   تقرير الاستيطان الاسبوعي من 11/11/2017 حتى 17/11/2017   **   عناوين الصحف الاسرائيلية 2017-11-19   **   أبرز ما تناولته الصحافة الدولية 2017-11-19   **   أبرز ما تناولته الصحافة العربية 2017-11-19   **   تقرير: النساء أفضل من الرجال في مجال التقنية   **   جيل جديد من مسكنات الآلم الأفيونية أكثر أمنًا وأقل إدمانًا   **   إسرائيل تصر على تمديد عمل مفاعل ديمونا لعشرين عاما إضافية   **   الخارجية الفلسطينية تتستغرب رسالة الخارجية الأميركية إلى القيادة الفلسطينية وتطالب اعادة النظر فيها   **   محاولة أخيرة لميركل لتشكيل حكومة وتجنب نهايتها السياسية   **   حكم اسرائيلي بالزام السلطة والأسير مروان البرغوثي ومواطنين بدفع 62 مليون شيكل لتعويض قتلى اسرائيليين   **   اعلام عبري يكشف عن ملامح "خطة ترامب" للتسوية في الشرق الأوسط..والبيت الأبيض يعتبرها "تكهنات"!
وزيرة ألمانية لا تزال تأمل بعدول بريطانيا عن البريكست

وزيرة ألمانية لا تزال تأمل بعدول بريطانيا عن البريكست

  • 2017-06-18
  • عدد القراءات : 403

قالت وزيرة الاقتصاد الألمانية بريجيته تسيبريز لـ"رويترز"، إن عدول بريطانيا عن قرار الانسحاب من الاتحاد الأوروبي سيكون أمرا عظيما، وإن كان حدوث هذا يبدو مستبعدا.

واتفقت تصريحاتها التي نشرت السبت مع تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ووزير المالية الألماني فولفجانج شيوبله، اللذين صرحا بأن باب الاتحاد الأوروبي سيظل مفتوحا لبريطانيا ما دامت المفاوضات مستمرة.

وقالت تسيبريز في مقابلة: "أعتقد أنه سيكون أمرا عظيما إذا عدلت عن قرار الانسحاب، إلا أن هذا السيناريو يبدو لي غير واقعي نسبيا".

وتابعت أنه يتعين على الجانبين الآن المضي قدما في مفاوضات رحيل بريطانيا من الاتحاد كما هو مقرر، مضيفة: "لن يكون الأمر سهلا ولكن التوصل لحل وسط ممكن".

وأبدت تسيبريز أسفها لقرار بريطانيا ترك الاتحاد الأوروبي، وأشارت لدراسات الوزارة التي ترجح أن يضر الانسحاب باقتصاد المملكة المتحدة أكثر مما يضر باقتصاد ألمانيا، وهو الأكبر في أوروبا. 

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ بعد أن رسم نتنياهو سقف الدولة الفلسطينية التي سيسمح بها، في الضفة الفلسطينية، تناول في حديثه في مركز البحوث في لندن (تشاتهام هاوس) مسألة المستوطنين.

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ يحمل هذا الملحق التقرير السياسي الصادر عن اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرر فلسطين في ختام أعمال دورتها العادية برئاسة الأمين العام نايف

نشاطات ومتابعات

لماذا حرص مسرح الحارة أن يفتتح مسرحية «ميرمية» في الذكرى المئوية لوعد بلفور؟ رغم أن المسرحية تركِّز على تهجير عام 1948؟ ولم تتطرَّق إلى المرحلة

ابحث في الموقع

وثائق