**   الدوري الإنجليزي الممتاز: صلاح يصنع فوز ليفربول وتشيلسي يكتسح وست بروميتش وسيتي يهزم ليستر   **   سواريز يستعيد ذاكرة التهديف ويقود برشلونة لسحق ليغانيس   **   التعادل السلبي يخيم على الديربي المثير بين ريال مدريد وأتلتيكو   **   مؤتمر مقاومة التطبيع الخليجي يختتم أعماله بالتأكيد على الرفض الكامل لخطوات التطبيع   **   تقرير الاستيطان الاسبوعي من 11/11/2017 حتى 17/11/2017   **   عناوين الصحف الاسرائيلية 2017-11-19   **   أبرز ما تناولته الصحافة الدولية 2017-11-19   **   أبرز ما تناولته الصحافة العربية 2017-11-19   **   تقرير: النساء أفضل من الرجال في مجال التقنية   **   جيل جديد من مسكنات الآلم الأفيونية أكثر أمنًا وأقل إدمانًا   **   إسرائيل تصر على تمديد عمل مفاعل ديمونا لعشرين عاما إضافية   **   الخارجية الفلسطينية تتستغرب رسالة الخارجية الأميركية إلى القيادة الفلسطينية وتطالب اعادة النظر فيها   **   محاولة أخيرة لميركل لتشكيل حكومة وتجنب نهايتها السياسية   **   حكم اسرائيلي بالزام السلطة والأسير مروان البرغوثي ومواطنين بدفع 62 مليون شيكل لتعويض قتلى اسرائيليين   **   اعلام عبري يكشف عن ملامح "خطة ترامب" للتسوية في الشرق الأوسط..والبيت الأبيض يعتبرها "تكهنات"!
صندوق النقد: مصر تلغي قيود

صندوق النقد: مصر تلغي قيود "إيداع الدولار" خلال أشهر

  • 2017-06-18
  • عدد القراءات : 1234

يعتزم البنك المركزي المصري إلغاء الحد الأقصى للإيداع الدولاري النقدي خلال الأشهر المقبلة، وفق ما نقلت "رويترز" عن كريس غارفيس رئيس بعثة صندوق النقد الدولي في مصر، الأحد.

وكان البنك المركزي قرر يوم الأربعاء إلغاء سقف المئة ألف دولار، الذي كان مفروضا على تحويل النقد الأجنبي إلى الخارج، في إطار تنفيذ بنود اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي للحصول على 12 مليار دولار على ثلاث سنوات.

وقال غارفيس لصحيفة "البورصة" المصرية: "تشمل سياسة البنك المركزي أيضا إزالة أي قيود متبقية بما في ذلك الحد الأقصى للإيداع الدولاري النقدي ونحن نفهم أن هذا سيتم تنفيذه في الأشهر المقبلة".

وفرض البنك المركزي في فبراير شباط 2015 حدا أقصى للإيداع النقدي بالدولار في البنوك عند عشرة آلاف دولار يوميا للأفراد والشركات، وبإجمالي 50 ألف دولار شهريا وذلك في إطار إجراءات لمكافحة غسل الأموال والسوق السوداء.

وعاد البنك المركزي في يناير 2016 ورفع الحد الأقصى للإيداع بالنسبة إلى الشركات إلى 250 ألف دولار شهريا.

وفي فبراير 2016 رفع المركزي الحد الأقصى للشركات العاملة في مجال التصدير ولها احتياجات استيرادية إلى مليون دولار شهريا.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ بعد أن رسم نتنياهو سقف الدولة الفلسطينية التي سيسمح بها، في الضفة الفلسطينية، تناول في حديثه في مركز البحوث في لندن (تشاتهام هاوس) مسألة المستوطنين.

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ يحمل هذا الملحق التقرير السياسي الصادر عن اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرر فلسطين في ختام أعمال دورتها العادية برئاسة الأمين العام نايف

نشاطات ومتابعات

لماذا حرص مسرح الحارة أن يفتتح مسرحية «ميرمية» في الذكرى المئوية لوعد بلفور؟ رغم أن المسرحية تركِّز على تهجير عام 1948؟ ولم تتطرَّق إلى المرحلة

ابحث في الموقع

وثائق