**   الديمقراطية تدين الأعمال العدوانية الاسرائيلية على سوريا وتدعو الأمم المتحدة لاتخاذ مواقف رادعة   **   حماس تكشف عن وجود "ممثل دائم" لها لدى موسكو   **   ماذا يجرى بين "القاهرة" و"رام الله" و"غزة"؟!   **   مستقبل ميسي مع برشلونة في خطر   **   مستقبل ميسي مع برشلونة في خطر   **   مستقبل ميسي مع برشلونة في خطر   **   نزهة أبو غوش: الحالة النّفسيّة لشخصيّات عشاق المدينة   **   نواف عبد حسن .. وهج القصيدة وألق الفكر والثقافة ..!!   **   ابرز ما تناولته الصحف العبرية 20/09/2017   **   ابرز ما تناولته الصحف العربية 23/09/2017   **   روسيا تدعو لإحياء "المحادثات السداسية" بشأن أزمة كوريا الشمالية   **   روسيا تدعو لإحياء "المحادثات السداسية" بشأن أزمة كوريا الشمالية   **   بعد أن تعززت الشبهات حولة بقوة..التحقيق مع نتنياهو بقضيتي فساد بعد انتهاء الأعياد اليهودية‎   **   أعضاء بمجلس الأمن يطالبون جوتيريش بإفادة علنية بشأن ميانمار   **   خطط سرية تركية للرد على استفتاء إقليم كردستان
الفرنسيون إلى صناديق الانتخابات مجددا

الفرنسيون إلى صناديق الانتخابات مجددا

  • 2017-06-18
  • عدد القراءات : 321

فتحت مراكز الاقتراع التي يناهز عددها 67 ألفا في فرنسا أبوابها، الأحد، للدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي من المتوقع أن تمنح حركة الرئيس إيمانويل ماكرون أكثرية ساحقة من النواب.

ودعي أكثر من 47 مليون ناخب إلى الإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات، حيث سيراقب المعنيون مستوى الامتناع عن التصويت الذي بلغ 51.3% في الدورة الأولى. ويقفل آخر المكاتب أبوابه في الساعة 18:00 ت غ.

وتقول استطلاعات الرأي إنه بعد تغلبه على الأحزاب التقليدية في الجولة الأولى، التي أجريت الأسبوع الماضي، فإن حزب الجمهورية إلى الأمام الذي ينتمي إليه ماكرون يمكنه الفوز بما يصل إلى 450 مقعدا الأحد، في الجمعية الوطنية المكونة من 577 مقعدا.

ومن شأن ذلك أن يسمح لماكرون بالتحرك بسرعة لإصدار التشريعات التي وعد بها، لا سيما بشأن تغيير قوانين العمل لجعل عملية التوظيف والفصل من العمل أسهل.

ومن المتوقع أن يشكل المرشحون المحافظون والجمهوريون أكبر مجموعة معارضة، من خلال الفوز بـ70 إلى 110 مقعدا، وفقا لاستطلاعات الرأي.

وشارك أقل من نصف عدد الناخبين، البالغ عددهم 47.5 مليون ناخب، في جولة الأحد الماضي، وهو رقم منخفض يعد بمثابة عقاب لحزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ مهد الإعلام الموالي للرئيس عباس أمام خطابه في الأمم المتحدة بسلسلة من المواقف والتصريحات، حاولت كلها أن تبرر خلو الخطاب من أي جديد،

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

تعيش المنطقة العربية حالة غير مسبوقة من الحروب والصراعات والاضطرابات، تتنوع عوامل وأسباب تفجّرها الداخلية؛ من تلك المتصلة بالانقسامات

ابحث في الموقع