**   تيسير خالد يدعو الى نقل ملف الاستيطان الى مجلس الأمن الي المحكمة الجنائية الدولية   **   دائرة شؤون المغتربين تدعو الجاليات الفلسطينية لأوسع مشاركة في اليوم العالمي لدعم حقوق الفلسطينييين في الداخل الفلسطيني   **   القناة 2 تكشف: خطة سرية لشرعنة جميع المستوطنات في الضفة   **   «الديمقراطية» تتحفظ على القرارات الغامضة والهابطة، والناقصة في بيان المجلس المركزي الفلسطيني تصغير الخط تكبير الخط طباعة المقالة   **   أبرز ما تناولته الصحافة العبرية 17/1/2018   **   أبرز ما تناولته الصحافة الدولية 2018-1-17   **   الأوقاف: شرطة الاحتلال تسمح للمتطرفين بأداء طقوس تلمودية علنية في الأقصى   **   حظر فيلم فلسطيني من العرض في سنغافورة واتهامه بـ "التحريض على العنف"   **   بحضور وفد يهودي والرئيس عباس..مصر: انطلاق مؤتمر الأزهر العالمي لـ "نصرة القدس"   **   الأغا: قطع مساعدات "الأونروا" ابتزاز أمريكي للقيادة وإمعان في تجاهل الشرعية الدولية وقراراتها   **   البحرية الإسرائيلية تتسلح بمنظومة دفاعية جديدة تعتمد "صواريخ التضليل"   **   تلفزيون إسرائيلي يكشف عن خطة ترامب للسلام التي بلغتها السعودية لعباس   **   عباس: مطالبون بمنع اسرائيل من مواصلة انتهاكاتها ونواصل رفضنا للارهاب والعنف والتمسك بالمقاومة السلمية   **   الجبهة الديمقراطية: لن نقايض حق العودة بالتمويل الأميركي لوكالة الغوث   **   "مؤتمر نصرة القدس".. شيخ الأزهر يدعو لتخصيص عام 2018 للقدس
الفرنسيون إلى صناديق الانتخابات مجددا

الفرنسيون إلى صناديق الانتخابات مجددا

  • 2017-06-18
  • عدد القراءات : 365

فتحت مراكز الاقتراع التي يناهز عددها 67 ألفا في فرنسا أبوابها، الأحد، للدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي من المتوقع أن تمنح حركة الرئيس إيمانويل ماكرون أكثرية ساحقة من النواب.

ودعي أكثر من 47 مليون ناخب إلى الإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات، حيث سيراقب المعنيون مستوى الامتناع عن التصويت الذي بلغ 51.3% في الدورة الأولى. ويقفل آخر المكاتب أبوابه في الساعة 18:00 ت غ.

وتقول استطلاعات الرأي إنه بعد تغلبه على الأحزاب التقليدية في الجولة الأولى، التي أجريت الأسبوع الماضي، فإن حزب الجمهورية إلى الأمام الذي ينتمي إليه ماكرون يمكنه الفوز بما يصل إلى 450 مقعدا الأحد، في الجمعية الوطنية المكونة من 577 مقعدا.

ومن شأن ذلك أن يسمح لماكرون بالتحرك بسرعة لإصدار التشريعات التي وعد بها، لا سيما بشأن تغيير قوانين العمل لجعل عملية التوظيف والفصل من العمل أسهل.

ومن المتوقع أن يشكل المرشحون المحافظون والجمهوريون أكبر مجموعة معارضة، من خلال الفوز بـ70 إلى 110 مقعدا، وفقا لاستطلاعات الرأي.

وشارك أقل من نصف عدد الناخبين، البالغ عددهم 47.5 مليون ناخب، في جولة الأحد الماضي، وهو رقم منخفض يعد بمثابة عقاب لحزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ ... وأخيراً، سينعقد المجلس المركزي في م.ت.ف، في رام الله يومي الرابع عشر والخامس عشر من هذا الشهر (كانون الثاني/يناير2018)، وعلى جدول أعماله

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

منذ صدوره قبل أكثر من مئة عام، ما انفك شبحه، أو «وعده»، يُخيّم داكناً في سماء الفلسطينيين والعرب؛ داخل أوطانهم وفي شتاتهم، يقبع خلف أبوابهم

نشاطات ومتابعات

ابحث في الموقع

وثائق