**   عبد الهادي: مخيم اليرموك فارغ تماماً من اللاجئين الفلسطينيين   **   بالأسماء.. بحرية الاحتلال تعتقل صيادين وتصادر قاربهما شمال غزة   **   حملات دهم واعتقالات في الضفة الغربية   **   أدانت إعلان رومانيا نقل سفارتها من تل أبيب «الديمقراطية» تدعو القيادة الرسمية لخطوات عملية ضد الدول التي تنقل سفاراتها للقدس   **   معاريف: "صفقة ترامب" جاهزة ولا زال الموعد وشكل العرض غير محدد   **   تيسير خالد : ملاحقة قادة دولة الاحتلال اصبحت ممكنة بعد الإحالة الى المحكمة الجنائية الدولية   **   أردوغان: سندرس قطع علاقاتنا الاقتصادية مع إسرائيل   **   دعوات لمقاطعة مهرجان فني بألمانيا لمشاركة "إسرائيل"   **   وزير اسرائيلي: ليذهب الاتحاد الاوروبي الى الجحيم بسبب مواقفه الداعمة لغزة   **   ‏دعا لمساعدة الاونروا في تقدم العلاج للمصابين كرينبول يطلق نداء للعالم من اجل إنقاذ النظام الصحي المتدهور في قطاع غزة   **   جرغون: استمرار فرض العقوبات على قطاع غزة يؤدي إلى فصله عن الضفة   **   ردا على مجزرة غزة.. اندونيسيا تحظر دخول الإسرائيليين لأراضيها   **   المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية بشأن الإحالة المقدمة من فلسطين: لا تؤدي تلقائيا الى التحقيق   **   أنجولا تقرر طرد سفيرها في إسرائيل لحضوره احتفالات نقل السفارة الأميركية للقدس   **   "فريدمان" يتسلم مخططا يظهر "الهيكل" على أنقاض المسجد الأقصى.. وعريقات: تصرفات منحطة
الفرنسيون إلى صناديق الانتخابات مجددا

الفرنسيون إلى صناديق الانتخابات مجددا

  • 2017-06-18
  • عدد القراءات : 401

فتحت مراكز الاقتراع التي يناهز عددها 67 ألفا في فرنسا أبوابها، الأحد، للدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي من المتوقع أن تمنح حركة الرئيس إيمانويل ماكرون أكثرية ساحقة من النواب.

ودعي أكثر من 47 مليون ناخب إلى الإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات، حيث سيراقب المعنيون مستوى الامتناع عن التصويت الذي بلغ 51.3% في الدورة الأولى. ويقفل آخر المكاتب أبوابه في الساعة 18:00 ت غ.

وتقول استطلاعات الرأي إنه بعد تغلبه على الأحزاب التقليدية في الجولة الأولى، التي أجريت الأسبوع الماضي، فإن حزب الجمهورية إلى الأمام الذي ينتمي إليه ماكرون يمكنه الفوز بما يصل إلى 450 مقعدا الأحد، في الجمعية الوطنية المكونة من 577 مقعدا.

ومن شأن ذلك أن يسمح لماكرون بالتحرك بسرعة لإصدار التشريعات التي وعد بها، لا سيما بشأن تغيير قوانين العمل لجعل عملية التوظيف والفصل من العمل أسهل.

ومن المتوقع أن يشكل المرشحون المحافظون والجمهوريون أكبر مجموعة معارضة، من خلال الفوز بـ70 إلى 110 مقعدا، وفقا لاستطلاعات الرأي.

وشارك أقل من نصف عدد الناخبين، البالغ عددهم 47.5 مليون ناخب، في جولة الأحد الماضي، وهو رقم منخفض يعد بمثابة عقاب لحزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


الذكرى ال49 لإنطلاقة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ للأسبوع الثاني على التوالي، تصدر «الحرية» ملحقاً بنتائج أعمال المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الثالثة والعشرين،(30/4/2018) لاستكمال عملية التوثيق

ابحث في الموقع

وثائق

شؤون الأسرى

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ، إن عددا من الأسرى المرضى القابعين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، يعانون من أوضاع صحية مقلقة، جراء السياسة المتعمدة التي تنتهجها إدارة المعتقلات بحقهم بتجاهل أمراضهم وعدم التعامل معها بشكل جدي.