**   البيت الأبيض: ترامب يسعى لتقدم رؤية شاملة للسلام بين إسرائيل والفلسطينيين   **   وزير المخابرات الاسرائيلي كاتس: "محور أمني مقابل سلام اقتصادي" ضمن مبادرة سلام اقليمية وجزيرة صناعية لغزة   **   "رويترز": عبارة "حل الدولتين" لم ترد في المباحثات الأمريكية الفلسطينية..وتوتر حول الأسرى والشهداء   **   ليبرمان: "عباس" يحاول جر حماس لحرب مع إسرائيل..وما يجري "أزمة دخلية"   **   اكتشاف تقنيات طبية جديدة مذهلة على المومياء في مصر   **   نجاح جراحة دقيقة وباحتراف لمريض لحالة مرضية ميؤوس منها في قطاع غزة   **   واتساب تمدد دعم نسخ أندرويد القديمة حتى 2020   **   باي بال تتيح التحويل الفوري للأموال من البطاقة للحساب المصرفي   **   لمصلحة من هذه المفاوضات؟   **   الشهداء ليسوا للمقايضة   **   محكمة هولندية تنظر في دعوى ضد جيش الاحتلال الاسرائيلي بسبب مجازره في غزة   **   جيش الاحتلال يحكم على أسير من جيوس بقلقيلية بالسجن والغرامة   **   مهجة القدس: الأسير محمد أبو خضر ضحية جديدة للإهمال الطبي في سجون الاحتلال   **   الأسير هاني غنام يدخل عامه الـ17 في سجون الاحتلال   **   الأسير هاني غنام يدخل عامه الـ17 في سجون الاحتلال
الفرنسيون إلى صناديق الانتخابات مجددا

الفرنسيون إلى صناديق الانتخابات مجددا

  • 2017-06-18
  • عدد القراءات : 186

فتحت مراكز الاقتراع التي يناهز عددها 67 ألفا في فرنسا أبوابها، الأحد، للدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي من المتوقع أن تمنح حركة الرئيس إيمانويل ماكرون أكثرية ساحقة من النواب.

ودعي أكثر من 47 مليون ناخب إلى الإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات، حيث سيراقب المعنيون مستوى الامتناع عن التصويت الذي بلغ 51.3% في الدورة الأولى. ويقفل آخر المكاتب أبوابه في الساعة 18:00 ت غ.

وتقول استطلاعات الرأي إنه بعد تغلبه على الأحزاب التقليدية في الجولة الأولى، التي أجريت الأسبوع الماضي، فإن حزب الجمهورية إلى الأمام الذي ينتمي إليه ماكرون يمكنه الفوز بما يصل إلى 450 مقعدا الأحد، في الجمعية الوطنية المكونة من 577 مقعدا.

ومن شأن ذلك أن يسمح لماكرون بالتحرك بسرعة لإصدار التشريعات التي وعد بها، لا سيما بشأن تغيير قوانين العمل لجعل عملية التوظيف والفصل من العمل أسهل.

ومن المتوقع أن يشكل المرشحون المحافظون والجمهوريون أكبر مجموعة معارضة، من خلال الفوز بـ70 إلى 110 مقعدا، وفقا لاستطلاعات الرأي.

وشارك أقل من نصف عدد الناخبين، البالغ عددهم 47.5 مليون ناخب، في جولة الأحد الماضي، وهو رقم منخفض يعد بمثابة عقاب لحزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ سيبقى هذا السؤال مطروحاً على طاولة البحث، ما دامت السلطة الفلسطينية تعتمد المفاوضات الثنائية، وفي كل الظروف، وتحت كل الشروط، خيارها الإسراتيجي الوحيد.

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ يحاول «هذا الملحق» أن يقتحم بعض الملفات المتفجرة في المنطقة، والتي تضعنا جميعاً على أبواب متغيرات، مازالت مراكز البحث والتفكير والتخطيط تجهد

ابحث في الموقع