**   الجيش الإسرائيلي يجهز 5 كتائب لـ"جمعة النفير"   **   مجلس الإفتاء الأعلى: لا سيادة لغير المسلمين على المسجد الأقصى   **   "الأتلانتيك": سياسة محمود عباس جردت النضال الفلسطيني نهائياً من خيار الكفاح المسلح وهمه الإفلات من شبح أبو عمار   **   واشنطن تعرب عن قلقها الشديد من التوتر في الأقصى وتدعو الاردن واسرائيل لاحتواء التوتر   **   "هآرتس": حي استيطاني جديد بين القدس ورام الله له أبعاد استراتيجية!   **   نتنياهو واثق من اتمام صفقة الغواصات بين إسرائيل وألمانيا   **   أبعد من القدس.. أبعد من الحرم القدسي الشريف   **   69 عاما على استشهاد الشاعر عبد الرحيم محمود   **   رحلة فلسطيني بحثا عن جذوره في المغرب   **   «الشيوعي الفرنسي»: مراجعة شاملة ومؤتمر استثنائي   **   مفاوضات «بريكست» تفتح الملفات الصعبة بين بريطانيا وأوروبا   **   ترامب في باريس.. رهان ماكرون على «الدبلوماسية الهادئة»   **   المصالحة التجارية بين تركيا وإسرائيل تشهد ازدهارا   **   حراك الريف المغربي وآفاق مسار «الانتقال الديمقراطي»   **   الخرطوم.. إرباك وخيبة جرّاء تأجيل رفع العقوبات الأميركية
الفرنسيون إلى صناديق الانتخابات مجددا

الفرنسيون إلى صناديق الانتخابات مجددا

  • 2017-06-18
  • عدد القراءات : 295

فتحت مراكز الاقتراع التي يناهز عددها 67 ألفا في فرنسا أبوابها، الأحد، للدورة الثانية من الانتخابات التشريعية التي من المتوقع أن تمنح حركة الرئيس إيمانويل ماكرون أكثرية ساحقة من النواب.

ودعي أكثر من 47 مليون ناخب إلى الإدلاء بأصواتهم في هذه الانتخابات، حيث سيراقب المعنيون مستوى الامتناع عن التصويت الذي بلغ 51.3% في الدورة الأولى. ويقفل آخر المكاتب أبوابه في الساعة 18:00 ت غ.

وتقول استطلاعات الرأي إنه بعد تغلبه على الأحزاب التقليدية في الجولة الأولى، التي أجريت الأسبوع الماضي، فإن حزب الجمهورية إلى الأمام الذي ينتمي إليه ماكرون يمكنه الفوز بما يصل إلى 450 مقعدا الأحد، في الجمعية الوطنية المكونة من 577 مقعدا.

ومن شأن ذلك أن يسمح لماكرون بالتحرك بسرعة لإصدار التشريعات التي وعد بها، لا سيما بشأن تغيير قوانين العمل لجعل عملية التوظيف والفصل من العمل أسهل.

ومن المتوقع أن يشكل المرشحون المحافظون والجمهوريون أكبر مجموعة معارضة، من خلال الفوز بـ70 إلى 110 مقعدا، وفقا لاستطلاعات الرأي.

وشارك أقل من نصف عدد الناخبين، البالغ عددهم 47.5 مليون ناخب، في جولة الأحد الماضي، وهو رقم منخفض يعد بمثابة عقاب لحزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف بقيادة مارين لوبان.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ يحاول «هذا الملحق» أن يقتحم بعض الملفات المتفجرة في المنطقة، والتي تضعنا جميعاً على أبواب متغيرات، مازالت مراكز البحث والتفكير والتخطيط تجهد

ابحث في الموقع