**   مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الاقصى   **   اصابات في مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها سكن للطالبات بطولكرم   **   المحمود: الحكومة تقرر اجتماعها القادم في غزة منتصف الأسبوع المقبل بعد التشاور مع الرئيس   **   ملادينوف: يجب أن نتأكد من تنفيذ تفاهمات فتح وحماس على الأرض   **   مصدر فلسطيني مسؤول: روسيا لا تقبل ممثلا فلسطينيا على أراضيها عدا السفارة الفلسطينية   **   بتسليم: إسرائيل تطلب من المحكمة المصادقة على تنفيذ جريمة حرب   **   ابرز ما تناولته الصحف العبرية25/09/2017   **   ابرز ما تناولته الصحف الدولية 25/09/2017   **   ابرز ما تناولته الصحف العربية 25/09/2017   **   سي إن إن: للمرة الأولى في عهد ترامب غارات أمريكية على ليبيا   **   وزير الخزانة الأمريكي: ترامب "سيفعل كل ما في وسعه" لتجنب نشوب حرب نووية مع كوريا الشمالية   **   صادق خان رئيس بلدية لندن: على بريطانيا عدم استضافة ترامب في زيارة دولة   **   ترامب يهدد بإزالة كوريا الشمالية عن الوجود   **   الجيش الأمريكي: مقتل 17 من "داعش" في ضربات جوية بليبيا   **   صحيفة: كوشنر استخدم بريدا إلكترونيا خاصا في البيت الأبيض
الذهب يرتفع لليوم الرابع مع تراجع الدولار وصعود اليورو

الذهب يرتفع لليوم الرابع مع تراجع الدولار وصعود اليورو

  • 2017-05-17
  • عدد القراءات : 483

واصلت أسعار الذهب الارتفاع للجلسة الرابعة على التوالي الثلاثاء مع هبوط الدولار بفعل مشاك لسياسية وبيانات أضعف من المتوقع لقطاع المساكن في الولايات المتحدة بينما أعطت توقعات أكثر تفاؤلا في أوروبا دعما لليورو.

وحسب رويترز، قال كارستن مينكه المحلل بببنك جوليوس باير السويسري "الدولار ضعيف اليوم وهو ما ساعد المعادن النفيسة بوجه عام".

وصعد سعر الذهب للبيع الفوري 0.52 بالمئة إلى 1236.61 دولارللأوقية (الأونصة) في نهاية التعاملات بالسوق الأميركي بعد أن قفز أثناء الجلسة إلى 1239.10 دولار وهو أعلى مستوى منذ الرابع من مايو.

وارتفعت العقود الأجلة الأميركية للذهب 0.5 بالمئة لتسجل عند التسوية 1236.40 دولار للأوقية.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأميركية أمام سلة من ست عملات رئيسية، إلى أدنى مستوى في أكثر من ستة أشهر بعد أن قال مسؤولان أميركيان إن الرئيس دونالد ترامب كشف لوزير الخارجية الروسي عن معلومات شديدة السرية عن عملية مزمعة لتنظيم داعش.

وتعرض الدولار لضغوط أيضا بعد أن قالت وزارة التجارة إن بناء المساكن الجديدة في أميركا هبط إلى أدنى مستوى في خمسة أشهر.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى صعد سعر الفضة للبيع الفوري1.33 بالمئة إلى 16.81 دولار للأوقية وهو أعلى مستوى منذ الثالث من مايو.

وارتفع البلاتين 1.51 بالمئة إلى 941.50 دولار للأوقية بعد أن سجل أثناء الجلسة أعلى مستوى في أسبوعين عند 942 دولارا.

وتراجع البلاديوم 0.53 بالمئة إلى 792.25 دولار للأوقية بعد أن هبط إلى 784.97 دولار وهو أدنى مستوى له منذ العشرين من أبريل.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ مهد الإعلام الموالي للرئيس عباس أمام خطابه في الأمم المتحدة بسلسلة من المواقف والتصريحات، حاولت كلها أن تبرر خلو الخطاب من أي جديد،

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

تعيش المنطقة العربية حالة غير مسبوقة من الحروب والصراعات والاضطرابات، تتنوع عوامل وأسباب تفجّرها الداخلية؛ من تلك المتصلة بالانقسامات

المقالات الأكثر قراءة

ابحث في الموقع