**   أسرى فلسطين للدراسات: 14 حالة اعتقال لنواب التشريعي في عام 2017 بينهم 3 عضوات   **   هآرتس: وزارة الجيش أبلغت مصر نيتها استهداف "النفق" جنوب رفح   **   اشتباكات تشل مطار معيتيقة في طرابلس   **   مقاتلات قطرية تعترض طائرة مدنية إماراتية   **   مستوطنون يقتحمون الاقصى .. وإصابات في جنين بمواجهات مع الاحتلال   **   أنصار الجبهة الديمقراطية يشاركون في المسيرة السنوية لتكريم المناضلين الأممين   **   أبرز ما تناولته الصحافة الاسرائيلية 15/1/2018   **   نص مذكرة الجبهة الديمقراطية الى اعضاء المجلس المركزي الفلسطيني   **   هيئة الأسرى: الأسير رزق الرجوب يعلق اضرابه المفتوح عن الطعام بعد وعود بإنهاء اعتقاله الاداري   **   10 أسرى يدخلون اليوم أعواما جديدة في سجون الاحتلال   **   السجن 30 شهراً بحق الأسير أحمد شحادة من نابلس   **   الإعلام العبري: نتنياهو يحاول إنقاذ صفقة أسلحة ألغتها الهند مؤخراً بقيمة 500 مليون دولار   **   الخارجية الفلسطينية: شرعنة "حفات جلعاد" جزء من عملية تهويد مناطق جنوب نابلس   **   الهيئة المستقلة: بانتظار نتائج تشريح جثمان الشهيد "أبو ثريا" لإثبات إدانة الاحتلال   **   بدعوة من بلدية "أسطنبول" الطفل "الجنيدي" يزور تركيا اليوم
ترامب يأمر بتشديد برنامج التأشيرات

ترامب يأمر بتشديد برنامج التأشيرات

  • 2017-04-19
  • عدد القراءات : 910

أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمرا لوكالات اتحادية بدراسة تشديد برنامج مؤقت للتأشيرات ، يستخدم لجلب عمال أجانب مهرة إلى الولايات المتحدة، حيث يحاول تنفيذ تعهداته خلال حملته الانتخابية بوضع "أميركا أولا".

ووقع ترامب أمرا تنفيذيا، الثلاثاء، بمراجعة برنامج التأشيرات من فئة (إتش-1بي)، التي تستخدمها صناعة التكنولوجيا، أثناء زيارة لمقر شركة سناب أون في كينوشا بويسكونس.

وفي الوثيقة المعروفة في البيت الأبيض باسم "اشتري الأميركي ووظف الأميركي"، يسعى ترامب إلى إجراء تعديلات على مشتريات الحكومة، من شأنها أن تعزز شراء المنتجات الأميركية في العقود الاتحادية بهدف واحد وهو مساعدة صناع الصلب الأميركيين.

وتوضح هذه الخطوة مرة أخرى استخدام ترامب لسلطة إصدار الأوامر التنفيذية، في محاولة لتلبية تعهداته خلال حملته الانتخابية العام الماضي، وفي هذه الحالة يتعلق الأمر التنفيذي بإصلاح سياسات الهجرة إلى الولايات المتحدة وتشجيع شراء المنتجات المحلية.

ولم يكشف مسؤولون كبار سوى عن تفاصيل قليلة بشأن الأمر، لكن معاونون لترامب عبروا عن قلقهم من أن معظم تأشيرات (إتش-1بي) تمنح للوظائف الأقل راتبا في شركات التعهيد، وكثير منها مقره الهند، وهو أمر يقولون إنه يستحوذ على الوظائف من الأميركيين.

ويسعون لإيجاد طريقة تستند على الجدارة على نحو أكبر لمنح التأشيرات للعمال المهرة.

وقال ترامب "الآن هناك انتهاكات كبيرة لنظام الهجرة الخاص بنا، مما يسمح بإحلال العمال الأميركيين من كل الخلفيات بعمال من دول أخرى."

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ ... وأخيراً، سينعقد المجلس المركزي في م.ت.ف، في رام الله يومي الرابع عشر والخامس عشر من هذا الشهر (كانون الثاني/يناير2018)، وعلى جدول أعماله

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

منذ صدوره قبل أكثر من مئة عام، ما انفك شبحه، أو «وعده»، يُخيّم داكناً في سماء الفلسطينيين والعرب؛ داخل أوطانهم وفي شتاتهم، يقبع خلف أبوابهم

نشاطات ومتابعات

ابحث في الموقع

وثائق