**   أبو العرادات: قيادة الفصائل ستجتمع اليوم لبحث تداعيات ما يجري في عين الحلوة   **   الليكود يسعى الى تعديل دستوره لمنع انضمام "الليكوديين الجدد"   **   مظاهرات أمام منزل "إسماعيل هنية" في غزة بسبب الكهرباء   **   شكوك إسرائيلية حيال جدوى الجدار حول قطاع غزة   **   مهرجان "القدس والأقصى" يحتفي بالقضية الفلسطينية بعيون تونسية: فلسطين ليس محطة اعلامية!   **   يوتيوب تضيف قسم "الأخبار العاجلة" إلى نسخة الويب وتطبيقها المحمول   **   واتس اب تبدأ توفير ميزة "الحالة" على نسخة الويب من تطبيقها   **   انخفاض وظائف الكلى يزيد خطر التهابات الجهاز التنفسى   **   الأسير محمد طحاينة يدخل عامه الـ15 في سجون الاحتلال   **   أسير من سيلة الحارثية غرب جنين يدخل عامه الـ 15 في سجون الاحتلال   **   الوحيدي يطالب بسحب رئاسة اللجنة القانونية السادسة في الأمم المتحدة من بين أنياب الاحتلال الإسرائيلي   **   لأول مرة منذ 25 عاماً.. الدورى الإيطالى ينطلق فى غياب توتى   **   رغم الإغراء.. ريال مدريد متمسك بكوفاسيتش   **   يوفنتوس يستهل رحلة دفاعه عن لقب الدوري الإيطالي بهزيمة كالياري   **   ثلاث سنوات على رحيل "منتصب القامة أمشي" سميح القاسم
ترامب يأمر بتشديد برنامج التأشيرات

ترامب يأمر بتشديد برنامج التأشيرات

  • 2017-04-19
  • عدد القراءات : 847

أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمرا لوكالات اتحادية بدراسة تشديد برنامج مؤقت للتأشيرات ، يستخدم لجلب عمال أجانب مهرة إلى الولايات المتحدة، حيث يحاول تنفيذ تعهداته خلال حملته الانتخابية بوضع "أميركا أولا".

ووقع ترامب أمرا تنفيذيا، الثلاثاء، بمراجعة برنامج التأشيرات من فئة (إتش-1بي)، التي تستخدمها صناعة التكنولوجيا، أثناء زيارة لمقر شركة سناب أون في كينوشا بويسكونس.

وفي الوثيقة المعروفة في البيت الأبيض باسم "اشتري الأميركي ووظف الأميركي"، يسعى ترامب إلى إجراء تعديلات على مشتريات الحكومة، من شأنها أن تعزز شراء المنتجات الأميركية في العقود الاتحادية بهدف واحد وهو مساعدة صناع الصلب الأميركيين.

وتوضح هذه الخطوة مرة أخرى استخدام ترامب لسلطة إصدار الأوامر التنفيذية، في محاولة لتلبية تعهداته خلال حملته الانتخابية العام الماضي، وفي هذه الحالة يتعلق الأمر التنفيذي بإصلاح سياسات الهجرة إلى الولايات المتحدة وتشجيع شراء المنتجات المحلية.

ولم يكشف مسؤولون كبار سوى عن تفاصيل قليلة بشأن الأمر، لكن معاونون لترامب عبروا عن قلقهم من أن معظم تأشيرات (إتش-1بي) تمنح للوظائف الأقل راتبا في شركات التعهيد، وكثير منها مقره الهند، وهو أمر يقولون إنه يستحوذ على الوظائف من الأميركيين.

ويسعون لإيجاد طريقة تستند على الجدارة على نحو أكبر لمنح التأشيرات للعمال المهرة.

وقال ترامب "الآن هناك انتهاكات كبيرة لنظام الهجرة الخاص بنا، مما يسمح بإحلال العمال الأميركيين من كل الخلفيات بعمال من دول أخرى."

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

لا أحد يجادل في مستوى النمو والتطور الذي وصلت إليه الصين في العقود الأخيرة، فالمجمعات الصناعية التي تعتمد على التكنولوجيا العالية باتت منتشرة

نشاطات ومتابعات

في استعادة محمود درويش أجد نفسي بعيدا عن جدل الشعر، من السهل أن تتذكر شاعرا. ولكن الأمر يأخذ شكل المغامرة حين تبدأ في استدراج تلك الممرات

ابحث في الموقع