**   هذا «الملحق»   **   في إقليم يزداد إضطرباً.. تجاذب المحاور وتقاطع التحالفات   **   إسرائيل و«النفوذ الإيراني» في سورية.. ماذا وراء التلويح بـ«القبضة» العسكرية؟   **   تركيا ـ إيران.. توافق مرحلي أم تحالف استراتيجي؟   **   مرحلة ما بعد سايكس بيكو.. «فيدراليات» يحركها التعاون الاقتصادي   **   الكونفدرالية بديلاً لحل الدولتين   **   «الجبل بيننا» لهاني أبو أسعد في افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي   **   كي لا نترك الشعراء في الحدائق: «هيّا نشترِ شاعراً»   **   الجوع يتفاقم مجدّداً.. ويعصف بـ 11 % من سكان العالم   **   آستانا 6.. استكمال مناطق «خفض التوتر» وترسيم حدودها   **   تونس.. اتساع جبهة المعترضين على «قانون المصالحة»   **   استفتاء «إقليم كردستان» العراق.. خيارات وتوقعات متناقضة!   **   تبنتها حركة «الاتحاد الوطني» المتطرفة ودعمها نتنياهو «خطة الحسم»: حل «السلطة» وترحيل الفلسطينيين عن أراضيهم   **   فلسطينيو الـ48 ينددون ببيع أملاك الكنيسة الأرثوذوكسية   **   «الأونروا» : الانهيار الاقتصادي في غزة زاد الحاجة إلى خدماتنا
ترامب يأمر بتشديد برنامج التأشيرات

ترامب يأمر بتشديد برنامج التأشيرات

  • 2017-04-19
  • عدد القراءات : 862

أصدر الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمرا لوكالات اتحادية بدراسة تشديد برنامج مؤقت للتأشيرات ، يستخدم لجلب عمال أجانب مهرة إلى الولايات المتحدة، حيث يحاول تنفيذ تعهداته خلال حملته الانتخابية بوضع "أميركا أولا".

ووقع ترامب أمرا تنفيذيا، الثلاثاء، بمراجعة برنامج التأشيرات من فئة (إتش-1بي)، التي تستخدمها صناعة التكنولوجيا، أثناء زيارة لمقر شركة سناب أون في كينوشا بويسكونس.

وفي الوثيقة المعروفة في البيت الأبيض باسم "اشتري الأميركي ووظف الأميركي"، يسعى ترامب إلى إجراء تعديلات على مشتريات الحكومة، من شأنها أن تعزز شراء المنتجات الأميركية في العقود الاتحادية بهدف واحد وهو مساعدة صناع الصلب الأميركيين.

وتوضح هذه الخطوة مرة أخرى استخدام ترامب لسلطة إصدار الأوامر التنفيذية، في محاولة لتلبية تعهداته خلال حملته الانتخابية العام الماضي، وفي هذه الحالة يتعلق الأمر التنفيذي بإصلاح سياسات الهجرة إلى الولايات المتحدة وتشجيع شراء المنتجات المحلية.

ولم يكشف مسؤولون كبار سوى عن تفاصيل قليلة بشأن الأمر، لكن معاونون لترامب عبروا عن قلقهم من أن معظم تأشيرات (إتش-1بي) تمنح للوظائف الأقل راتبا في شركات التعهيد، وكثير منها مقره الهند، وهو أمر يقولون إنه يستحوذ على الوظائف من الأميركيين.

ويسعون لإيجاد طريقة تستند على الجدارة على نحو أكبر لمنح التأشيرات للعمال المهرة.

وقال ترامب "الآن هناك انتهاكات كبيرة لنظام الهجرة الخاص بنا، مما يسمح بإحلال العمال الأميركيين من كل الخلفيات بعمال من دول أخرى."

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ مهد الإعلام الموالي للرئيس عباس أمام خطابه في الأمم المتحدة بسلسلة من المواقف والتصريحات، حاولت كلها أن تبرر خلو الخطاب من أي جديد،

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

تعيش المنطقة العربية حالة غير مسبوقة من الحروب والصراعات والاضطرابات، تتنوع عوامل وأسباب تفجّرها الداخلية؛ من تلك المتصلة بالانقسامات

ابحث في الموقع