**   تيسير خالد: الإدارة الأميركية تحمل رؤية واضحة للتسوية تتساوق تماما مع الرؤية الاسرائيلية   **   الصليب الأحمر يعلن مواعيد زيارات أسرى جنين وطوباس خلال أيلول   **   مصدر عبري: تقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو قريبا   **   إلغاء اجتماع بين وزير الخارجية المصري ومستشار ترامب   **   تفاصيل لقاء الملك عبدالله وكوشنر: اعادة اطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين   **   الفايننشال تايمز: دحلان يرعى محادثات بين القاهرة وحماس لفتح معبر غزة   **   مصدر عبري: عباس سيشدد اجراءاته ضد حماس ويرفع عدد المتقاعدين الى 30 ألف   **   ميسي يتضامن مع نيمار بصورة   **   هيئة الأسرى: استمرار التنكيل والمعاملة المهينة ضد الأطفال الأسرى   **   ذوو الأسرى يتضامنون مع أبنائهم القابعين في سجون الاحتلال   **   تذاكر...   **   رواية قلب مرقع" والطفولة المعذّبة   **   ابرز ما تناولته الصحف العبرية22/08/2017   **   ابرز ما تناولته الصحف الدولية23/08/2017   **   ابرز ما تناولته الصحف العربية 23/08/2017
مضادات الاكتئاب أثناء الحمل تؤدى لإصابة الطفل بالتوحد

مضادات الاكتئاب أثناء الحمل تؤدى لإصابة الطفل بالتوحد

  • 2017-04-19
  • عدد القراءات : 432

كشف تحليل جديد لأبحاث سابقة أن تعاطي النساء لمضادات لاكتئاب قبل أو أثناء فترة الحمل، ربما يرتبط بزيادة مخاطر إصابة أطفالهن بالتوحد.

وقالت فلورنس جريسييه، كبيرة الباحثين في الدراسة، إن الحامل التي تتناول تلك العقاقير، ينبغي ألا توقفها لأن البيانات التي تربط إصابة الجنين باضطرابات طيف التوحد ضعيفة. وعلاوة على ذلك ربما تكون هناك عواقب لعدم علاج حالة الاكتئاب أثناء الحمل.

وذكرت جريسييه وهي من مستشفى جامعة بيستر في لو كرملين بيستر بفرنسا "ينبغي تقييم كل حالة على حدة".

وكتبت جريسييه وزملاؤها في دورية (جاما) لطب الأطفال أن ما يصل إلى 15 في المائة من السيدات الحوامل يصبن بالاكتئاب.

وجمع الباحثون في التحليل الجديد قواعد بيانات دراسات فحصت العلاقة بين تعرض الجنين لمضادات الاكتئاب ومخاطر الإصابة بالتوحد. ووجدوا أن عشرة أبحاث توصلت إلى نتائج متفاوتة.

فعندما راجع الباحثون ست دراسات شملت 117737 مشاركا، وقارنت بين أشخاص مصابين بالتوحد وغيرهم من غير المصابين، اكتشفوا أن تشخيص إصابة الأطفال باضطرابات طيف التوحد يزيد على الأرجح بنسبة 81 في المائة لمن تعرضوا لمضادات الاكتئاب خلال فترة الحمل.

وفي دراستين تابعتا 772331 طفلا لفترة من الزمن، وجد الباحثون أنه لم تكن هناك صلة بين تعاطي مضادات الاكتئاب خلال الحمل واضطرابات طيف التوحد.

لكن بيانات أربع دراسات أظهرت أن احتمالات إصابة الأطفال بالتوحد تزيد بنسبة 77 في المائة، إذا تعاطت أمهاتهن مضادات الاكتئاب قبل فترة الحمل.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

لا أحد يجادل في مستوى النمو والتطور الذي وصلت إليه الصين في العقود الأخيرة، فالمجمعات الصناعية التي تعتمد على التكنولوجيا العالية باتت منتشرة

نشاطات ومتابعات

في استعادة محمود درويش أجد نفسي بعيدا عن جدل الشعر، من السهل أن تتذكر شاعرا. ولكن الأمر يأخذ شكل المغامرة حين تبدأ في استدراج تلك الممرات

ابحث في الموقع