A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: imagejpeg() [function.imagejpeg]: Unable to open './images/captcha/1508595347.07.jpg' for writing: No such file or directory

Filename: libraries/antispam.php

Line Number: 147

الحرية - مضادات الاكتئاب أثناء الحمل تؤدى لإصابة الطفل بالتوحد
  **   غرينبلات: حكومة الوحدة الفلسطينية يجب ان تعترف باسرائيل وتنزع أسلحة حماس..والحركة تعتبره تدخل سافر   **   عن ترتيب البيت الفلسطيني عن الثوابت الوطنية   **   يوم دراسي في بيت لحم احتفاء بمئوية فدوى طوقان   **   خالد الحروب يصفع «وجه السماء» ويمضي!   **   «اليونسكو».. الفرنسية أزولاي مديراً عاماً جديداً   **   الاتفاق النووي.. ترامب ينقلب على أوباما   **   كردستان العراق.. «حلم الاستقلال» يؤول إلى انهيار سياسي   **   حرب الاستيطان التي لا تضع أوزارها   **   وقفة وفاء وندوة سياسية في الذكرى الخمسين لاستشهاد جيفارا المتحدثون: ستبقى ذكراه حافزا للنضال من أجل عالم أفضل   **   هجرة الشباب الفلسطيني في لبنان..الأسباب والمخاطر   **   لماذا خلا بيان اللجنة، التنفيذية من قرار رفع العقوبات وتشكيل حكومة وحدة وطنية؟   **   «الديمقراطية» تدعو إلى رفع العقوبات الجماعية فوراً عن قطاع غزة لا لقمع الحريات والمدونات الالكترونية على يد السلطة الفلسطينية   **   في إعادة تشكيل الإدارة والأجهزة الأمنية العودة إلى المحاصصة الثنائية تأسيس لأزمات جديدة تهدد بإنفجارات قادمة   **   جولة 21/11/2017 منعطف مصيري   **   «نصائح» أميركية وتقديرات أمنية عدلت موقف نتنياهو من الاتفاق
مضادات الاكتئاب أثناء الحمل تؤدى لإصابة الطفل بالتوحد

مضادات الاكتئاب أثناء الحمل تؤدى لإصابة الطفل بالتوحد

  • 2017-04-19
  • عدد القراءات : 441

كشف تحليل جديد لأبحاث سابقة أن تعاطي النساء لمضادات لاكتئاب قبل أو أثناء فترة الحمل، ربما يرتبط بزيادة مخاطر إصابة أطفالهن بالتوحد.

وقالت فلورنس جريسييه، كبيرة الباحثين في الدراسة، إن الحامل التي تتناول تلك العقاقير، ينبغي ألا توقفها لأن البيانات التي تربط إصابة الجنين باضطرابات طيف التوحد ضعيفة. وعلاوة على ذلك ربما تكون هناك عواقب لعدم علاج حالة الاكتئاب أثناء الحمل.

وذكرت جريسييه وهي من مستشفى جامعة بيستر في لو كرملين بيستر بفرنسا "ينبغي تقييم كل حالة على حدة".

وكتبت جريسييه وزملاؤها في دورية (جاما) لطب الأطفال أن ما يصل إلى 15 في المائة من السيدات الحوامل يصبن بالاكتئاب.

وجمع الباحثون في التحليل الجديد قواعد بيانات دراسات فحصت العلاقة بين تعرض الجنين لمضادات الاكتئاب ومخاطر الإصابة بالتوحد. ووجدوا أن عشرة أبحاث توصلت إلى نتائج متفاوتة.

فعندما راجع الباحثون ست دراسات شملت 117737 مشاركا، وقارنت بين أشخاص مصابين بالتوحد وغيرهم من غير المصابين، اكتشفوا أن تشخيص إصابة الأطفال باضطرابات طيف التوحد يزيد على الأرجح بنسبة 81 في المائة لمن تعرضوا لمضادات الاكتئاب خلال فترة الحمل.

وفي دراستين تابعتا 772331 طفلا لفترة من الزمن، وجد الباحثون أنه لم تكن هناك صلة بين تعاطي مضادات الاكتئاب خلال الحمل واضطرابات طيف التوحد.

لكن بيانات أربع دراسات أظهرت أن احتمالات إصابة الأطفال بالتوحد تزيد بنسبة 77 في المائة، إذا تعاطت أمهاتهن مضادات الاكتئاب قبل فترة الحمل.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ يحمل هذا الملحق التقرير السياسي الصادر عن اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرر فلسطين في ختام أعمال دورتها العادية برئاسة الأمين العام نايف

ابحث في الموقع