**   المستوطنون ينظمون حفلات شواء في محيط سجن عوفر ويمارسون البلطجة ضد نشطاء سلام اسرائيليين   **   مشير المصري: لن نسمح كشعب ومقاومة لعباس أن يكون فرعون فلسطين   **   انتفاء المثقف الخارق..!   **   «هآرتس»: الفساد الإسرائيلي يهدد صفقة الغواصات مع ألمانيا   **   الشرطة الاسرائيلية لا تتهم المستوطنين عندما يكون الضحية فلسطينيا   **   المستوطنون كرأس حربة في العدوان على الفلسطينيين   **   «الديمقراطية» تلتقي حزب أكيل ومجلس السلم القبرصي   **   تيسير خالد: لدعم الأسرى وتحويل إضرابهم إلى منصة محاسبة لدولة الاحتلال   **   أبو ليلى يدعو للانخراط في كافة الفعاليات التضامنية مع الأسرى   **   «إضراب الكرامة» في مواجهة عسف الجلاد الأسرى: مستمرون حتى الرمق الأخير ونتوقع خطوات إجرامية من الاحتلال   **   «الديمقراطية» تلتقي وزير الدفاع ومرجعيات لبنانية أبو لؤي أركان: إقرار الحقوق الإنسانية هو السبيل لاستقرار المخيمات   **   ترامب يشكل فريقا لتنقيح «مسودة اتفاق» لبحثها مع فريق فلسطيني قبل وصول عباس   **   لا قطاع غزة مسجد ضرار ولا صاحبك نبي الله ورسوله   **   بدائل الكهرباء أعباء إضافية على كاهل مواطني القطاع في ظل تفاقم الأزمة   **   يوم الأسير الفلسطيني «الديمقراطية»: لتدويل قضية الأسرى وفضح الانتهاكات الإسرائيلية
مضادات الاكتئاب أثناء الحمل تؤدى لإصابة الطفل بالتوحد

مضادات الاكتئاب أثناء الحمل تؤدى لإصابة الطفل بالتوحد

  • 2017-04-19
  • عدد القراءات : 115

كشف تحليل جديد لأبحاث سابقة أن تعاطي النساء لمضادات لاكتئاب قبل أو أثناء فترة الحمل، ربما يرتبط بزيادة مخاطر إصابة أطفالهن بالتوحد.

وقالت فلورنس جريسييه، كبيرة الباحثين في الدراسة، إن الحامل التي تتناول تلك العقاقير، ينبغي ألا توقفها لأن البيانات التي تربط إصابة الجنين باضطرابات طيف التوحد ضعيفة. وعلاوة على ذلك ربما تكون هناك عواقب لعدم علاج حالة الاكتئاب أثناء الحمل.

وذكرت جريسييه وهي من مستشفى جامعة بيستر في لو كرملين بيستر بفرنسا "ينبغي تقييم كل حالة على حدة".

وكتبت جريسييه وزملاؤها في دورية (جاما) لطب الأطفال أن ما يصل إلى 15 في المائة من السيدات الحوامل يصبن بالاكتئاب.

وجمع الباحثون في التحليل الجديد قواعد بيانات دراسات فحصت العلاقة بين تعرض الجنين لمضادات الاكتئاب ومخاطر الإصابة بالتوحد. ووجدوا أن عشرة أبحاث توصلت إلى نتائج متفاوتة.

فعندما راجع الباحثون ست دراسات شملت 117737 مشاركا، وقارنت بين أشخاص مصابين بالتوحد وغيرهم من غير المصابين، اكتشفوا أن تشخيص إصابة الأطفال باضطرابات طيف التوحد يزيد على الأرجح بنسبة 81 في المائة لمن تعرضوا لمضادات الاكتئاب خلال فترة الحمل.

وفي دراستين تابعتا 772331 طفلا لفترة من الزمن، وجد الباحثون أنه لم تكن هناك صلة بين تعاطي مضادات الاكتئاب خلال الحمل واضطرابات طيف التوحد.

لكن بيانات أربع دراسات أظهرت أن احتمالات إصابة الأطفال بالتوحد تزيد بنسبة 77 في المائة، إذا تعاطت أمهاتهن مضادات الاكتئاب قبل فترة الحمل.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ دون أدنى شك، شكل المؤتمر السادس لدعم المقاومة والإنتفاضة في فلسطين، والذي عقد في العاصمة الإيرانية طهران، يومي 22 ـــــ23/2/2017، محطة سياسية

ابحث في الموقع