**   عن السياحة السياسية وقرارات المجلس المركزي   **   صدر عن دار فلستينا/ الشجرة «فلسطين.. التحديات الراهنة وامتحان التصدي» لـ مي أحمد شهابي   **   البوم جديد لفرقة فلسطينية في لندن «وعد بلفورن»: طاقة عالية وإيقاعات احتجاجيّة مبهجة   **   الاحتفال بإطلاق كتاب «فدوى طوقان الرحلة الأبهى» لمحمود شقير   **   المواجهة الإسرائيلية السورية.. إسقاط «إف 16» يدشّن مرحلة جديدة   **   «سيناء 2018».. مواجهة الإرهاب وتحديات تجفيف منابعه   **   الأردن.. لهيب الأسعار «يُشعل» الشارع الأردني   **   هل تنهي لائحة الاتهام حكم نتنياهو المتواصل منذ 2009؟   **   زيارة وفد «الديمقراطية» لكوبا: علاقات وطيدة بين شعبين .. وثورتين   **   في إطار جولة التقى فيها القيادة السياسية الفلسطينية في لبنان وفعاليات ومؤسسات تيسير خالد : المقاطعة ومقاومة التطبيع في مقدمة أولويات الحالة الشعبية العربية   **   الديمقراطية تلتقي الشيوعي اللبناني لبحث مستجدات الوضع الفلسطيني والإقليمي   **   قضية اللاجئين الفلسطينيين في خطاب التزوير   **   في اجتماع دعت له «الهيئة العامة للاجئين الفلسطينيين العرب في سوريا» تنديد بقرارات إدارة ترامب والتمسك بـ«الأونروا» حتى عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم   **   عبيد الإشارة .. والأونروا   **   حقوق لن تضيع
تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض

تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض "صندوق النقد"

  • 2017-04-18
  • عدد القراءات : 612

أعلنت بعثة صندوق النقد الدولي في تونس، الاثنين، أن الصندوق وافق على صرف شريحة ثانية قيمتها 320 مليون دولار (300 مليون يورو)، من برنامج قرض لتونس، بعد التوصل لاتفاق بشأن أولويات الحكومة للإصلاح.

والشريحة التي هي جزء من برنامج القرض البالغ قيمته 2.9 مليار دولار مؤجلة من ديسمبر، بسبب عدم تحقيق تقدم في إصلاحات لخفض الإنفاق العام وإصلاح مالية الدولة طالب بها مقروضو تونس الأجانب.

ومع صرف الشريحة الجديدة، ستكون تونس تلقّت 638.5 مليون دولار من قيمة القرض.   وفقا لفرانس برس.          

وأكدت تونس في فبراير الماضي أن صرف الشريحة الثانية من المساعدات قد تم تأجيله بسبب تأخير في تنفيذ الإصلاحات.

وقالت البعثة في استنتاجاتها إن "تونس تواجه تحديات اقتصادية كبيرة. وقد بلغ العجز في الميزانية وفي الحسابات الخارجية مستويات قياسية ونسبة كتلة الأجور في إجمالي الناتج الداخلي هي الآن واحدة من الأكبر في العالم والدين العام ارتفع إلى 63 في المئة من إجمالي الناتج الداخلي، بينما معدل التضخم الأساسي سجل زيادة".

وأضافت أن "النمو في 2017 يجب أن يتضاعف ليبلغ 2.3 في المائة، لكنّ ذلك سيبقى متدنيا للغاية من أجل الحد من البطالة بشكل كبير، وبخاصة في المناطق الداخلية في البلاد، وبين أوساط الشباب".

وتابعت البعثة أن "الوضع الاقتصادي الصعب يتطلب اتخاذ إجراءات سريعة وحازمة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتشجيع إيجاد فرص عمل".

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

منذ صدوره قبل أكثر من مئة عام، ما انفك شبحه، أو «وعده»، يُخيّم داكناً في سماء الفلسطينيين والعرب؛ داخل أوطانهم وفي شتاتهم، يقبع خلف أبوابهم

المقالات الأكثر قراءة

ابحث في الموقع

وثائق