A PHP Error was encountered

Severity: Warning

Message: imagejpeg() [function.imagejpeg]: Unable to open './images/captcha/1508595355.55.jpg' for writing: No such file or directory

Filename: libraries/antispam.php

Line Number: 147

الحرية - تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض "صندوق النقد"
  **   غرينبلات: حكومة الوحدة الفلسطينية يجب ان تعترف باسرائيل وتنزع أسلحة حماس..والحركة تعتبره تدخل سافر   **   عن ترتيب البيت الفلسطيني عن الثوابت الوطنية   **   يوم دراسي في بيت لحم احتفاء بمئوية فدوى طوقان   **   خالد الحروب يصفع «وجه السماء» ويمضي!   **   «اليونسكو».. الفرنسية أزولاي مديراً عاماً جديداً   **   الاتفاق النووي.. ترامب ينقلب على أوباما   **   كردستان العراق.. «حلم الاستقلال» يؤول إلى انهيار سياسي   **   حرب الاستيطان التي لا تضع أوزارها   **   وقفة وفاء وندوة سياسية في الذكرى الخمسين لاستشهاد جيفارا المتحدثون: ستبقى ذكراه حافزا للنضال من أجل عالم أفضل   **   هجرة الشباب الفلسطيني في لبنان..الأسباب والمخاطر   **   لماذا خلا بيان اللجنة، التنفيذية من قرار رفع العقوبات وتشكيل حكومة وحدة وطنية؟   **   «الديمقراطية» تدعو إلى رفع العقوبات الجماعية فوراً عن قطاع غزة لا لقمع الحريات والمدونات الالكترونية على يد السلطة الفلسطينية   **   في إعادة تشكيل الإدارة والأجهزة الأمنية العودة إلى المحاصصة الثنائية تأسيس لأزمات جديدة تهدد بإنفجارات قادمة   **   جولة 21/11/2017 منعطف مصيري   **   «نصائح» أميركية وتقديرات أمنية عدلت موقف نتنياهو من الاتفاق
تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض

تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض "صندوق النقد"

  • 2017-04-18
  • عدد القراءات : 558

أعلنت بعثة صندوق النقد الدولي في تونس، الاثنين، أن الصندوق وافق على صرف شريحة ثانية قيمتها 320 مليون دولار (300 مليون يورو)، من برنامج قرض لتونس، بعد التوصل لاتفاق بشأن أولويات الحكومة للإصلاح.

والشريحة التي هي جزء من برنامج القرض البالغ قيمته 2.9 مليار دولار مؤجلة من ديسمبر، بسبب عدم تحقيق تقدم في إصلاحات لخفض الإنفاق العام وإصلاح مالية الدولة طالب بها مقروضو تونس الأجانب.

ومع صرف الشريحة الجديدة، ستكون تونس تلقّت 638.5 مليون دولار من قيمة القرض.   وفقا لفرانس برس.          

وأكدت تونس في فبراير الماضي أن صرف الشريحة الثانية من المساعدات قد تم تأجيله بسبب تأخير في تنفيذ الإصلاحات.

وقالت البعثة في استنتاجاتها إن "تونس تواجه تحديات اقتصادية كبيرة. وقد بلغ العجز في الميزانية وفي الحسابات الخارجية مستويات قياسية ونسبة كتلة الأجور في إجمالي الناتج الداخلي هي الآن واحدة من الأكبر في العالم والدين العام ارتفع إلى 63 في المئة من إجمالي الناتج الداخلي، بينما معدل التضخم الأساسي سجل زيادة".

وأضافت أن "النمو في 2017 يجب أن يتضاعف ليبلغ 2.3 في المائة، لكنّ ذلك سيبقى متدنيا للغاية من أجل الحد من البطالة بشكل كبير، وبخاصة في المناطق الداخلية في البلاد، وبين أوساط الشباب".

وتابعت البعثة أن "الوضع الاقتصادي الصعب يتطلب اتخاذ إجراءات سريعة وحازمة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتشجيع إيجاد فرص عمل".

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ يحمل هذا الملحق التقرير السياسي الصادر عن اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرر فلسطين في ختام أعمال دورتها العادية برئاسة الأمين العام نايف

ابحث في الموقع