**   ترامب يتعهد ببذل قصارى جهوده لتحقيق السلام   **   الجيش الكوري الجنوبي يطلق مقذوفات باتجاه كوريا الشمالية   **   عباس:حرية شعبنا واستقلاله مفتاح السلام وترامب: سعيد بإلتزام عباس بإتخاذ خطوات جريئة لمكافحة العنف والإرهاب   **   الميزان يحذر من استمرار تدهور الأوضاع الإنسانية ويطالب المجتمع الدولي بالتدخل   **   اذاعة عبرية عن فلسطينيين: الجبير هو من أقنع ترامب بالتأجيل   **   الأسير أبو حميد: سجن "عسقلان" تحوّل إلى مستشفى ميداني   **   الإفراج عن أسير من جنين بعد قضائه 19 عاما في سجون الاحتلال   **   حملات المقاطعة تتصاعد تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين في إضرابهم المفتوح عن الطعام   **   الشرطي الروبوت يظهر في شوارع دبي   **   مع اقتراب شهر رمضان.. فوائد صحية لتناول التمر أبرزها علاج الأنيميا   **   رسميا.. ميسي يتوج بالحذاء الذهبى للمرة الرابعة   **   هواجس نسب أديب حسين والدّرر المخبوءة ..جميل السلحوت   **   إنذار حريق (ماهر طلبه)   **   ابرز ما تناولته الصحف العبرية 22/05/2017   **   أهم ما تناولته الصحف العالمية 2017-5-23
تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض

تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض "صندوق النقد"

  • 2017-04-18
  • عدد القراءات : 493

أعلنت بعثة صندوق النقد الدولي في تونس، الاثنين، أن الصندوق وافق على صرف شريحة ثانية قيمتها 320 مليون دولار (300 مليون يورو)، من برنامج قرض لتونس، بعد التوصل لاتفاق بشأن أولويات الحكومة للإصلاح.

والشريحة التي هي جزء من برنامج القرض البالغ قيمته 2.9 مليار دولار مؤجلة من ديسمبر، بسبب عدم تحقيق تقدم في إصلاحات لخفض الإنفاق العام وإصلاح مالية الدولة طالب بها مقروضو تونس الأجانب.

ومع صرف الشريحة الجديدة، ستكون تونس تلقّت 638.5 مليون دولار من قيمة القرض.   وفقا لفرانس برس.          

وأكدت تونس في فبراير الماضي أن صرف الشريحة الثانية من المساعدات قد تم تأجيله بسبب تأخير في تنفيذ الإصلاحات.

وقالت البعثة في استنتاجاتها إن "تونس تواجه تحديات اقتصادية كبيرة. وقد بلغ العجز في الميزانية وفي الحسابات الخارجية مستويات قياسية ونسبة كتلة الأجور في إجمالي الناتج الداخلي هي الآن واحدة من الأكبر في العالم والدين العام ارتفع إلى 63 في المئة من إجمالي الناتج الداخلي، بينما معدل التضخم الأساسي سجل زيادة".

وأضافت أن "النمو في 2017 يجب أن يتضاعف ليبلغ 2.3 في المائة، لكنّ ذلك سيبقى متدنيا للغاية من أجل الحد من البطالة بشكل كبير، وبخاصة في المناطق الداخلية في البلاد، وبين أوساط الشباب".

وتابعت البعثة أن "الوضع الاقتصادي الصعب يتطلب اتخاذ إجراءات سريعة وحازمة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتشجيع إيجاد فرص عمل".

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

تحت المجهر / معتصم حمادة

■ مقبلون في الساعات القليلة القادمة على محطة سياسية شديدة الأهمية تتمثل في زيارة الرئيس الأمريكي ترامب إلى الرياض.

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ لا تشكل ذكرى النكبة الوطنية والقومية الكبرى، في العام 1948، مناسبة سعيدة، تستحق أن نحتفي بها. وما هذا «الملحق» سوى مساهمة متواضعة،

نشاطات ومتابعات

ابحث في الموقع