**   تيسير خالد: الإدارة الأميركية تحمل رؤية واضحة للتسوية تتساوق تماما مع الرؤية الاسرائيلية   **   الصليب الأحمر يعلن مواعيد زيارات أسرى جنين وطوباس خلال أيلول   **   مصدر عبري: تقديم لائحة اتهام ضد سارة نتنياهو قريبا   **   إلغاء اجتماع بين وزير الخارجية المصري ومستشار ترامب   **   تفاصيل لقاء الملك عبدالله وكوشنر: اعادة اطلاق المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين   **   الفايننشال تايمز: دحلان يرعى محادثات بين القاهرة وحماس لفتح معبر غزة   **   مصدر عبري: عباس سيشدد اجراءاته ضد حماس ويرفع عدد المتقاعدين الى 30 ألف   **   ميسي يتضامن مع نيمار بصورة   **   هيئة الأسرى: استمرار التنكيل والمعاملة المهينة ضد الأطفال الأسرى   **   ذوو الأسرى يتضامنون مع أبنائهم القابعين في سجون الاحتلال   **   تذاكر...   **   رواية قلب مرقع" والطفولة المعذّبة   **   ابرز ما تناولته الصحف العبرية22/08/2017   **   ابرز ما تناولته الصحف الدولية23/08/2017   **   ابرز ما تناولته الصحف العربية 23/08/2017
تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض

تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض "صندوق النقد"

  • 2017-04-18
  • عدد القراءات : 536

أعلنت بعثة صندوق النقد الدولي في تونس، الاثنين، أن الصندوق وافق على صرف شريحة ثانية قيمتها 320 مليون دولار (300 مليون يورو)، من برنامج قرض لتونس، بعد التوصل لاتفاق بشأن أولويات الحكومة للإصلاح.

والشريحة التي هي جزء من برنامج القرض البالغ قيمته 2.9 مليار دولار مؤجلة من ديسمبر، بسبب عدم تحقيق تقدم في إصلاحات لخفض الإنفاق العام وإصلاح مالية الدولة طالب بها مقروضو تونس الأجانب.

ومع صرف الشريحة الجديدة، ستكون تونس تلقّت 638.5 مليون دولار من قيمة القرض.   وفقا لفرانس برس.          

وأكدت تونس في فبراير الماضي أن صرف الشريحة الثانية من المساعدات قد تم تأجيله بسبب تأخير في تنفيذ الإصلاحات.

وقالت البعثة في استنتاجاتها إن "تونس تواجه تحديات اقتصادية كبيرة. وقد بلغ العجز في الميزانية وفي الحسابات الخارجية مستويات قياسية ونسبة كتلة الأجور في إجمالي الناتج الداخلي هي الآن واحدة من الأكبر في العالم والدين العام ارتفع إلى 63 في المئة من إجمالي الناتج الداخلي، بينما معدل التضخم الأساسي سجل زيادة".

وأضافت أن "النمو في 2017 يجب أن يتضاعف ليبلغ 2.3 في المائة، لكنّ ذلك سيبقى متدنيا للغاية من أجل الحد من البطالة بشكل كبير، وبخاصة في المناطق الداخلية في البلاد، وبين أوساط الشباب".

وتابعت البعثة أن "الوضع الاقتصادي الصعب يتطلب اتخاذ إجراءات سريعة وحازمة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتشجيع إيجاد فرص عمل".

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

لا أحد يجادل في مستوى النمو والتطور الذي وصلت إليه الصين في العقود الأخيرة، فالمجمعات الصناعية التي تعتمد على التكنولوجيا العالية باتت منتشرة

نشاطات ومتابعات

في استعادة محمود درويش أجد نفسي بعيدا عن جدل الشعر، من السهل أن تتذكر شاعرا. ولكن الأمر يأخذ شكل المغامرة حين تبدأ في استدراج تلك الممرات

ابحث في الموقع