**   مستوطنون ينصبون محطة انتظار وسط مدينة الخليل   **   جماهير خان يونس تشيع جثمان الشهيد أسامة أبو خاطر   **   “هآرتس”: الحكومة الإسرائيلية مولت عشرات المزارع الاستيطانية في الضفة   **   قناة عبرية نقلاً عن نتنياهو.. بلغاريا قررت افتتاح قنصلية فخرية لها في القدس   **   وقفة احتجاجية بغزة تطالب مؤتمر "نيويورك" بدعم وكالة الغوث "الأونروا"   **   مفوضية الشهداء والأسرى تدين القوانين العنصرية الإسرائيلية باحتجاز جثامين الشهداء   **   طالع مجلة «الحرية» الأسبوعية، في العدد (1682)   **   باحثة أمريكية: مقاومة الفلسطينيين لا عنفية ضد الاحتلال   **   تيسير خالد: هدف الخطوة التالية في صفقة القرن تصفية وكالة الغوث   **   منفذ عملية الدهس في بيت لحم يسلم نفسه لجيش الاحتلال   **   إلقاء قنابل "مولوتوف" على حافلة للمستوطنين بالخليل   **   حملة اعتقالات ومداهمات شنّتها قوات الاحتلال في مدن الضفة الغربية   **   الديمقراطية تحذر من دعوات تؤدي لمفاوضات مباشرة مع الاحتلال   **   إصابة 3 جنود اسرائيليين بعملية دهس قرب بيت لحم   **   الديمقراطية تنعى المناضلة الأممية والناشطة الحقوقية فيلتسيا لانغر
تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض

تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض "صندوق النقد"

  • 2017-04-18
  • عدد القراءات : 685

أعلنت بعثة صندوق النقد الدولي في تونس، الاثنين، أن الصندوق وافق على صرف شريحة ثانية قيمتها 320 مليون دولار (300 مليون يورو)، من برنامج قرض لتونس، بعد التوصل لاتفاق بشأن أولويات الحكومة للإصلاح.

والشريحة التي هي جزء من برنامج القرض البالغ قيمته 2.9 مليار دولار مؤجلة من ديسمبر، بسبب عدم تحقيق تقدم في إصلاحات لخفض الإنفاق العام وإصلاح مالية الدولة طالب بها مقروضو تونس الأجانب.

ومع صرف الشريحة الجديدة، ستكون تونس تلقّت 638.5 مليون دولار من قيمة القرض.   وفقا لفرانس برس.          

وأكدت تونس في فبراير الماضي أن صرف الشريحة الثانية من المساعدات قد تم تأجيله بسبب تأخير في تنفيذ الإصلاحات.

وقالت البعثة في استنتاجاتها إن "تونس تواجه تحديات اقتصادية كبيرة. وقد بلغ العجز في الميزانية وفي الحسابات الخارجية مستويات قياسية ونسبة كتلة الأجور في إجمالي الناتج الداخلي هي الآن واحدة من الأكبر في العالم والدين العام ارتفع إلى 63 في المئة من إجمالي الناتج الداخلي، بينما معدل التضخم الأساسي سجل زيادة".

وأضافت أن "النمو في 2017 يجب أن يتضاعف ليبلغ 2.3 في المائة، لكنّ ذلك سيبقى متدنيا للغاية من أجل الحد من البطالة بشكل كبير، وبخاصة في المناطق الداخلية في البلاد، وبين أوساط الشباب".

وتابعت البعثة أن "الوضع الاقتصادي الصعب يتطلب اتخاذ إجراءات سريعة وحازمة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتشجيع إيجاد فرص عمل".

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


تحت المجهر / معتصم حمادة

لماذا يكرهون شعبهم، وهو الذي دخل بتضحياته وعظمته كل بيت ومؤسسة ومحفل سياسي في هذا العالم؟

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ للأسبوع الثاني على التوالي، تصدر «الحرية» ملحقاً بنتائج أعمال المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الثالثة والعشرين،(30/4/2018) لاستكمال عملية التوثيق

نشاطات ومتابعات

يُحكى أن الحوار يستمر بين الأحبة ما بعد الموت. الحوار الأخير مع الشهيد «خالد نزال» جاء مغلفاً بحُلْمٍ خاطف، إشارات تبدو عادية ومفهومة. الأحلام تتكثف حين العجز والهزال.

ابحث في الموقع

شؤون الأسرى

دانت مفوضية الشهداء والأسرى والجرحى بحركة فتح في قطاع غزة، بشدة القوانين العنصرية الإسرائيلية القاضية باحتجاز جثامين الشهداء الفلسطينيين واستمرار الاحتلال الإسرائيلي في التلاعب بمشاعر أهالي الشهداء الفلسطينيين والشعب الفلسطيني