**   المستوطنون ينظمون حفلات شواء في محيط سجن عوفر ويمارسون البلطجة ضد نشطاء سلام اسرائيليين   **   مشير المصري: لن نسمح كشعب ومقاومة لعباس أن يكون فرعون فلسطين   **   انتفاء المثقف الخارق..!   **   «هآرتس»: الفساد الإسرائيلي يهدد صفقة الغواصات مع ألمانيا   **   الشرطة الاسرائيلية لا تتهم المستوطنين عندما يكون الضحية فلسطينيا   **   المستوطنون كرأس حربة في العدوان على الفلسطينيين   **   «الديمقراطية» تلتقي حزب أكيل ومجلس السلم القبرصي   **   تيسير خالد: لدعم الأسرى وتحويل إضرابهم إلى منصة محاسبة لدولة الاحتلال   **   أبو ليلى يدعو للانخراط في كافة الفعاليات التضامنية مع الأسرى   **   «إضراب الكرامة» في مواجهة عسف الجلاد الأسرى: مستمرون حتى الرمق الأخير ونتوقع خطوات إجرامية من الاحتلال   **   «الديمقراطية» تلتقي وزير الدفاع ومرجعيات لبنانية أبو لؤي أركان: إقرار الحقوق الإنسانية هو السبيل لاستقرار المخيمات   **   ترامب يشكل فريقا لتنقيح «مسودة اتفاق» لبحثها مع فريق فلسطيني قبل وصول عباس   **   لا قطاع غزة مسجد ضرار ولا صاحبك نبي الله ورسوله   **   بدائل الكهرباء أعباء إضافية على كاهل مواطني القطاع في ظل تفاقم الأزمة   **   يوم الأسير الفلسطيني «الديمقراطية»: لتدويل قضية الأسرى وفضح الانتهاكات الإسرائيلية
تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض

تونس تتلقى شريحة ثانية من قرض "صندوق النقد"

  • 2017-04-18
  • عدد القراءات : 137

أعلنت بعثة صندوق النقد الدولي في تونس، الاثنين، أن الصندوق وافق على صرف شريحة ثانية قيمتها 320 مليون دولار (300 مليون يورو)، من برنامج قرض لتونس، بعد التوصل لاتفاق بشأن أولويات الحكومة للإصلاح.

والشريحة التي هي جزء من برنامج القرض البالغ قيمته 2.9 مليار دولار مؤجلة من ديسمبر، بسبب عدم تحقيق تقدم في إصلاحات لخفض الإنفاق العام وإصلاح مالية الدولة طالب بها مقروضو تونس الأجانب.

ومع صرف الشريحة الجديدة، ستكون تونس تلقّت 638.5 مليون دولار من قيمة القرض.   وفقا لفرانس برس.          

وأكدت تونس في فبراير الماضي أن صرف الشريحة الثانية من المساعدات قد تم تأجيله بسبب تأخير في تنفيذ الإصلاحات.

وقالت البعثة في استنتاجاتها إن "تونس تواجه تحديات اقتصادية كبيرة. وقد بلغ العجز في الميزانية وفي الحسابات الخارجية مستويات قياسية ونسبة كتلة الأجور في إجمالي الناتج الداخلي هي الآن واحدة من الأكبر في العالم والدين العام ارتفع إلى 63 في المئة من إجمالي الناتج الداخلي، بينما معدل التضخم الأساسي سجل زيادة".

وأضافت أن "النمو في 2017 يجب أن يتضاعف ليبلغ 2.3 في المائة، لكنّ ذلك سيبقى متدنيا للغاية من أجل الحد من البطالة بشكل كبير، وبخاصة في المناطق الداخلية في البلاد، وبين أوساط الشباب".

وتابعت البعثة أن "الوضع الاقتصادي الصعب يتطلب اتخاذ إجراءات سريعة وحازمة للحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وتشجيع إيجاد فرص عمل".

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

يوم الارض

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ دون أدنى شك، شكل المؤتمر السادس لدعم المقاومة والإنتفاضة في فلسطين، والذي عقد في العاصمة الإيرانية طهران، يومي 22 ـــــ23/2/2017، محطة سياسية

ابحث في الموقع