**   خمسة سيناريوهات إسرائيلية محتملة للوضع القائم في قطاع غزة   **   مجلس الأمن يبحث مشروع الكويت الخاص بحماية الفلسطينيين في قطاع غزة   **   باراغواي تنقل سفارتها إلى القدس المحتلة الاثنين المقبل   **   خالد: تطور مهم على جلب مجرمي الحرب الإسرائيليين الى العدالة الدولية   **   الصدر يلتقي برئيس الوزراء العراقي العبادي   **   "إف بي آي" يجمع أدلة في إسرائيل حول تدخل روسي محتمل بالانتخابات الأمريكية   **   تقرير: السوق الفلسطينية خسرت 34 الف وظيفة خلال 3 اشهر فقط   **   لأول مرة منذ 15 عاما.. لقاء يجمع الرئيس الإيراني مع العاهل الأردني   **   "اللجنة السياسية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا" تدين استخدام القوة المفرط للاحتلال الإسرائيلي فى غزة   **   تركيا تطلق حملة خيرية "كن أملًا لفلسطين" لتقديم المساعدات الطبية والأدوية   **   قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية   **   الأسير عزيز عويسات يعاني من فشل في غالبية أعضاء جسده   **   اللقاء «القيادي» مقابل تهميش «اللجنة التنفيذية»   **   حواتمة يبحث ورئيس المجلس الوطني سليم الزعنون آليات تنفيذ قرارات المجلس الوطني   **   الديمقراطية في الوسطى "بغزة" توزع وجبات سحور للجرحى والمرضى بمستشفى شهداء الاقصى
مزيد من القوات الأميركية إلى الأنبار لطرد داعش

مزيد من القوات الأميركية إلى الأنبار لطرد داعش

  • 2017-04-18
  • عدد القراءات : 403

أفادت مصادر الثلاثاء، بوصول قوات أميركية إضافية إلى قاعدة عين الأسد العسكرية في محافظة الأنبار غربي العراق.

وقالت المصادر إن هذه القوات ستشارك في عملية استعادة السيطرة على مناطق عانة وراوة والقائم بالمحافظة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش الإرهابي.

وأشارت إلى أن القوات الأميركية انطلقت برا الاثنين من قاعدة "البكر" شمال العاصمة بغداد، ووصلت صباح الثلاثاء إلى قاعدة عين الأسد.

 والقوات الأميركية موجودة في هذه  القاعدة وقاعدة الحبانية شرقي الرمادي منذ دخول داعش إلى المحافظة عام 2014، وتتولى القوات مهمة تقديم الاستشارة والمعلومات لنظيرتها العراقية.

وكانت تقارير قد تحدثت في مارس الماضي عن استعدادات مشتركة بين التحالف الدولي والقوات العراقية لشن هجوم كبير لاستعادة مناطق القائم وعانة وراوة.

ورغم استعادة القوات العراقية لغالبية مناطق محافظة الأنبار في 2016، إلا ان داعش مازال يسيطر على بعض الجيوب التي يشن انطلاقا منها هجمات متفرقة.

وكانت قوات أميركية شاركت في عملية تطهير منطقة شمال غربي الرمادي في مارس الماضي، وانطلقت القوات حينها من قاعدة عين الأسد.

وأعلنت الولايات المتحدة في 2016 عن إرسال 600 جندي إضافي إلى العراق مع انطلاق معركة تحرير الموصل من قبضة داعش.

وتقول الحكومة العراقية ومسؤولون أميركيون إن دور القوات الأميركية سيقتصر على تقديم التدريب والاستشارة للقوات العراقية، لكن القوات الأميركية شاركت بالفعل في أكثر مرة في قتال داعش.

ويصل عدد الجنود الأميركيين في العراق إلى 5 آلاف، وفق بيانات وزارة الدفاع البنتاغون.

وارتفع عدد القتلى من القوات الأميركية في العراق إلى 8 عام 2015، ليصل في عام 2016 إلى 19 قتيلا.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


الذكرى ال49 لإنطلاقة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ للأسبوع الثاني على التوالي، تصدر «الحرية» ملحقاً بنتائج أعمال المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الثالثة والعشرين،(30/4/2018) لاستكمال عملية التوثيق

ابحث في الموقع

وثائق

شؤون الأسرى

قال محامي نادي الأسير الفلسطيني خالد محاجنة اليوم الأحد، أن الأسير عزيز عويسات أصبح يعاني من فشل في غالبية أعضاء جسده، وهو يقبع في غرفة العناية المكثّفة في مستشفى "أساف هروفيه" الاحتلالي، وموصول بأجهزة التنفّس الاصطناعي.