**   خمسة سيناريوهات إسرائيلية محتملة للوضع القائم في قطاع غزة   **   مجلس الأمن يبحث مشروع الكويت الخاص بحماية الفلسطينيين في قطاع غزة   **   باراغواي تنقل سفارتها إلى القدس المحتلة الاثنين المقبل   **   خالد: تطور مهم على جلب مجرمي الحرب الإسرائيليين الى العدالة الدولية   **   الصدر يلتقي برئيس الوزراء العراقي العبادي   **   "إف بي آي" يجمع أدلة في إسرائيل حول تدخل روسي محتمل بالانتخابات الأمريكية   **   تقرير: السوق الفلسطينية خسرت 34 الف وظيفة خلال 3 اشهر فقط   **   لأول مرة منذ 15 عاما.. لقاء يجمع الرئيس الإيراني مع العاهل الأردني   **   "اللجنة السياسية للجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا" تدين استخدام القوة المفرط للاحتلال الإسرائيلي فى غزة   **   تركيا تطلق حملة خيرية "كن أملًا لفلسطين" لتقديم المساعدات الطبية والأدوية   **   قوات الاحتلال تشن حملة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية   **   الأسير عزيز عويسات يعاني من فشل في غالبية أعضاء جسده   **   اللقاء «القيادي» مقابل تهميش «اللجنة التنفيذية»   **   حواتمة يبحث ورئيس المجلس الوطني سليم الزعنون آليات تنفيذ قرارات المجلس الوطني   **   الديمقراطية في الوسطى "بغزة" توزع وجبات سحور للجرحى والمرضى بمستشفى شهداء الاقصى
فولكسفاغن تطيح بـ

فولكسفاغن تطيح بـ"تويوتا" عن عرش صناعة السيارات

  • 2017-01-31
  • عدد القراءات : 2633

أصبحت شركة "فولكسفاغن" الألمانية لصناعة السيارات الأقرب للفوز بلقب أكبر منتج للسيارات في العالم للمرة الأولى بعد أن أعلنت "تويوتا" اليابانية أنها باعت 10.175 مليون سيارة في جميع أنحاء العالم، في حين سجلت مبيعات "فولكس" 10.31 مليون سيارة.

المنافس الوحيد المتبقي أمام فولكس هو "جنرال موتورز" والتي يستبعد أن تقترب من رقم المبيعات الذي حققته فولكسفاغن بعد تراجع مبيعات جنرال موتورز في الولايات المتحدة- ثاني أكبر أسواق سيارات جنرال في العالم.

وتعتزم جنرال موتورز الإعلان عن نتائج مبيعاتها الأسبوع المقبل، غير ان الناطق باسم الشركة جيم كين قال إنه لا يعتقد أن مبيعات (جي إم) ستبلغ 10.3 مليون وحدة.

ويمثل الرقم القياسي إنجازا كبيرا بالنسبة لفولكسفاغن رغم ما نال سمعة الشركة جراء فضيحة كبرى تتعلق باللجوء للغش والتحايل في اختبارات انبعاثات العوادم.

وظلت "تويوتا موتور كورب" تحوز لقب أكثر شركات السيارات مبيعا طيلة الأعوام الأربعة الماضية، رغم أنها تخلفت عن (جي إم) عام 2011 عندما تعطلت عمليات الإنتاج جراء زلزال وموجات مد تسونامي عاتية في شمال اليابان.

في حين ظلت "جنرال موتورز" التي تتخذ من ديترويت مقرا لها، الأكثر مبيعا طيلة سبع عقود كاملة حتى تغلبت عليها تويوتا بطرازاتها الفارهة "كامري" و"بريوس" الهجين و"ليكزس" عام 2008.

وكانت مبيعات تويوتا عالميا العام الماضي أفضل قليلا مقارنة بعام 2015، حيث سجلت زيادة بنسبة 0.2 بالمائة، لكن تلك النسبة لم تكن كافية لتتفوق على فولكسفاغن التي تمتلك علامات تجارية كبيرة مثل "أودي" و"بورشه" و"سكودا" ونجحت في تعزيز مبيعاتها بنسبة 3.8 بالمائة خلال 2016 مقارنة بعام 2015.

أما "جي إم" منتجة "شيفرولية" و"كاديلاك" وأوبل" فقد سجلت مبيعاتها 9.8 مليون وحدة عالميا خلال عام 2015، وحتى تبلغ مبيعاتها هامش 10.3 مليون سيارة يتعين على الشركة أن تعزز مبيعاتها بنسبة خمسة بالمائة وهي مهمة صعبة إذ تراجعت مبيعات الولايات المتحدة بنسبة 1.3 بالمائة والذي يرجع بشكل أساسي لتعمد الشركة خفض مبيعاتها لشركات تأجير السيارات. 

وخلال عام 2015، باعت تويوتا 10.15 مليون سيارة، تلتها فولكس فاغن بإجمالي مبيعات بلغ 9.93 مليون وحدة وجاءت جي إم في المرتبة الثالثة.
لطالما كرر مسؤولو تويوتا أنهم لا يشغلهم أن تحتل الشركة المرتبة الأولى، وأنهم فقط يريدون تصنيع سيارات جيدة.

في المقابل كانت فولكس حريصة على الإطاحة بتويوتا والتربع على عرش مبيعات السيارات لكنها تنكرت لذلك الهدف بعدما فقد مارتن فينتركورن الرئيس التنفيذي للشركة منصبه جراء فضيحة الانبعاثات.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *


الذكرى ال49 لإنطلاقة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ للأسبوع الثاني على التوالي، تصدر «الحرية» ملحقاً بنتائج أعمال المجلس الوطني الفلسطيني في دورته الثالثة والعشرين،(30/4/2018) لاستكمال عملية التوثيق

ابحث في الموقع

وثائق

شؤون الأسرى

قال محامي نادي الأسير الفلسطيني خالد محاجنة اليوم الأحد، أن الأسير عزيز عويسات أصبح يعاني من فشل في غالبية أعضاء جسده، وهو يقبع في غرفة العناية المكثّفة في مستشفى "أساف هروفيه" الاحتلالي، وموصول بأجهزة التنفّس الاصطناعي.