**   اسرائيل تشارك في تدريبات جوية لحلف الناتو باليونان بمشاركة دولية ومنها الامارات   **   الخارجية الفلسطينية: الدعم الرسمي للاستيطان تشويش على الجهد الأميركي لاستئناف المفاوضات   **   سفيرة أمريكا في الأمم المتحدة نيكي: زمن تقريع إسرائيل "ولى"   **   حجيج اسرائيلي الى مكتب غرينبلات للإستماع حول "رؤية ترامب للسلام"..وسفير الكيان: لأول مرة "تنسيق كامل"!!   **   المكسيك: الديمقراطية تشارك في المنتدى الـ21 للأحزاب اليسارية والتقدمية العالمية   **   الكرملين: بوتين يستقبل عباس في 11 مايو المقبل   **   فلسطين تقدم مشروع قرار للقمة العربية في عمان   **   صغيرتي ( نجاة نصر فواز)   **   زمزم ينبع من فلسطين   **   ابرز ما تناولته الصحف الدولية27/03/2017   **   اغتيال مازن فقهاء رسالة .. فمن يقرأ ؟   **   الّْسّكَرة و الِّفكْرة   **   دم الشهيد مازن فقهاء وخيمة العزاء تجمعنا..   **   سياسة الاغتيال الاسرائيلي والرد الفلسطيني   **   الاعتقال على ذمة الرئيس: (1) هل يكون القضاة أداة بأيدي الساسة؟
السودان سيلغي دعم الوقود والغذاء نهائيا بحلول 2019

السودان سيلغي دعم الوقود والغذاء نهائيا بحلول 2019

  • 2017-01-31
  • عدد القراءات : 1890

قال وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني السودانية، مجدي حسن ياسين، الاثنين، إن الحكومة تخطط للخروج نهائيا من دعم السلع بنهاية عام 2019، متوقعا أن يؤدي رفع العقوبات الأميركية إلى تدفق تحويلات بقيمة أربعة مليارات دولار سنويا.

وقال الوزير في مقابلة "بنهاية الخطة الخمسية 2019 سيتم إزالة التشوه في هيكل الاقتصاد بإلغاء دعم الاستهلاك نهائيا، ويشمل ذلك الوقود والكهرباء والقمح المستورد من خارج السودان".

وفي الأيام الأخيرة من ولاية الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما أعلنت واشنطن خططا لرفع حظر تجاري استمر 20 عاما، وفك تجميد أصول ورفع عقوبات مالية ردا على تعاون الخرطوم في محاربة تنظيم داعش وغيره من الجماعات الإرهابية.

وسيدخل رفع العقوبات حيز التنفيذ في غضون ستة أشهر إذا اتخذ السودان المزيد من الخطوات لتحسين سجله الخاص بحقوق الإنسان، وخطوات لحل الصراعات المسلحة بما في ذلك الصراع في دارفور.

لا يوجد تعليقات

    • عزيزي المتصفح

    كن أول من يقوم بالتعليق على هذا المقال ! أدخل معلوماتك و تعليقك !!
    أهلاً و سهلاً بك معنا في الموقع

الرجاء الالتزام بآداب الحوار
اسمك *

البريد الالكتروني *

العنوان

المعلومات المرسلة *

أدخل الكود*

بوستر انطلاقة الجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين



تحت المجهر / معتصم حمادة

هو الذي يضمن الحقوق الوطنية والقومية كاملة للشعب الفلسطيني. هو الذي يوفر الحل الناجز للقضية الوطنية الفلسطينية. هو الذي يضمن وحدة الشعب الفلسطيني

البلاغ السياسي الصادر عن أعمال اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين [دورة الإنتفاضة الشبابية]

اقرأ في الملحق

■ دون أدنى شك، شكل المؤتمر السادس لدعم المقاومة والإنتفاضة في فلسطين، والذي عقد في العاصمة الإيرانية طهران، يومي 22 ـــــ23/2/2017، محطة سياسية

المقالات الأكثر قراءة

ابحث في الموقع